رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تحديات تنتظر «كتيبة الزمالك» في «كمين الجيش»

تحديات تنتظر «كتيبة الزمالك» في «كمين الجيش»

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الزمالك وطلائع الجيش

تحديات تنتظر «كتيبة الزمالك» في «كمين الجيش»

ضياء خضر 20 فبراير 2019 10:13

سيكون فريق الكرة الأول بنادي الزمالك على موعد مع اختبار جديد على مستوى بطولة الدوري الممتاز، عندما يحل ضيفًا على فريق طلائع الجيش في تمام الخامسة والنصف من مساء اليوم بملعب الجيش بالسويس، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الـ23 للبطولة.

 

وقبل ساعات من هذه المواجهة تبرز عدة تحديات أمام لاعبي فريق الزمالك وجهازهم الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية...

 

تأكيد الصحوة

 

ستكون مباراة اليوم أمام طلائع الجيش هي ثاني اختبار رسمي يخوضه فريق الزمالك، بعد تعادله المخيب أمام فريق نصر حسين داي الجزائري في ثاني جولات دور المجموعات بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وبعد هذا التعادل ازدادت الأجواء سخونة داخل القلعة البيضاء لدرجة دفعت رئيس النادي لعقد جلسة مساءلة للمدرب جروس، وعقب تلك الجلسة خاض الفريق الأبيض مواجهة في بطولة الدوري أمام إنبي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 

ويسعى الجهاز الفني للفريق الأبيض لتأكيد طي صفحة التعادل أمام نصر حسين داي، من خلال تحقيق ثاني انتصار له على التوالي بعد هذا التعثر، وبالتالي الوصول بجاهزية الفريق لأفضل مستوى قبل المواجهة الهامة التي سيخوضها الأحد المقبل أمام بيترو أتليتكو الأنجولي في ثالث جولات دور المجموعات بالكونفدرالية.

 

 

توسيع الفارق

 

لا شك أن فريق الزمالك سيخوض مواجهة اليوم أمام طلائع الجيش واضعًا نصب أعين لاعبيه وجهازهم الفني نقاط اللقاء الثلاث، والتي تتطلع الكتيبة البيضاء للعودة بهم إلى القاهرة.

وبعد خسارة بيراميدز المفاجئة أمام الجونة أصبح أمام الزمالك فرصة ذهبية لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه على صدارة بطولة الدوري.

 

ويتربع الفريق الأبيض على قمة ترتيب بطولة الدوري حاليًا برصيد 51 نقطة، متقدمًا بفارق 6 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني والذي لعب 3 مباريات أكثر من الزمالك.

 

وسيكون بمقدور الكتيبة البيضاء توسيع الفارق بينها وبين صاحب مركز الوصافة إلى 9 نقاط، وهو ما سيزيد تثبيت أقدام الفريق على قمة ترتيب البطولة بشكل أكبر.

 

 

دوافع الطلائع

 

أيضًا سيكون فريق طلائع الجيش نفسه بمثابة تحدي من نوع خاض سيواجهه الزمالك في لقاء الفريقين اليوم، خصوصًا في ظل الرغبة الكبيرة لدى الفريق العسكري للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهته مع متصدر الدوري.

 

ويمر الطلائع بمرحلة من النتائج السيئة في الفترة الأخيرة، حيث لم يذق الفريق طعم الفوز في آخر 4 مباريات خاضها ببطولة الدوري إذ خسر في 3 لقاءات وحقق تعادل وحيد.

 

ويرجع آخر فوز لفريق الطلائع في بطولة الدوري إلى يوم 23 ديسمبر الماضي، عندما تغلب على فريق النجوم بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الـ18 لبطولة الدوري.

 

والمؤكد أن الفريق العسكري سيحاول مستميتًا إحراج الزمالك في لقاء اليوم، ودفعه للخروج متعادلًا على أقل تقدير لتفادي الخروج من المباراة خالي الوفاض.

 

وتجدر الإشارة إلى أن فريق طلائع الجيش يحتل حاليًا المركز العاشر بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 25 نقطة، ولا تفصله سوى 4 نقاط فقط عن أول مراكز الهبوط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان