رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

عامر حسين: شرط وحيد لإنهاء الدوري قبل أمم أفريقيا

في حواره لـ"مصر العربية":

عامر حسين: شرط وحيد لإنهاء الدوري قبل أمم أفريقيا

جلسة أبوريدة تحسم أزمة الأهلي وبيراميدز.. ولم أجامل الأحمر

محمد علاء 08 فبراير 2019 14:00

يومًا بعد الآخر تزداد الأمور تعقيدًا بسبب مسابقة الدوري الممتاز، التي اشتعلت في الفترة الأخيرة بسبب مؤجلات النادي الأهلي، والتي وصلت إلى مباريات حتى الآن.

 

وعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة هاني أبوريدة، جلسة مع الأندية في الساعات القليلة الماضية من أجل الحديث عن كيفية الخروج من الأزمة، إلا أنه لم يتم الوصول إلى حلول حتى الآن.

 

والتقى "مصر العربية"، مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، من أجل معرفة كيفية الانتهاء من المسابقة في الموسم الحالي.

 

ما رأيك في الأزمة التي نشبت بين أندية الدوري؟

ليس لي دخل بهذه الأزمات أنا مهمتي تتمثل في وضع جدول للمباريات وتسليمه لاتحاد الكرة على أن يتم اعتماده من قبل المجلس لأن لجنة المسابقات ترفع توصيات بالجدول المقترح ولكنها لم تتخذ قرارات نهائية.

 

ماذا عن أزمة الأهلي وبيراميدز؟

الأزمة تتمثل في اعتراض بيراميدز على مؤجلات النادي الأهلي حتى الآن ولكن الأمر خارج عن إرادتي في ظل ارتباط الأهلي بمباريات في دوري أبطال أفريقيا وكان يشارك في البطولة العربية أيضًا.

 

هل ستعقد جلسة بين الطرفين لإنهاء الأمر؟

أعتقد أن هاني أبوريدة رئيس الاتحاد من حقه جمع الطرفين من أجل إنهاء الجدل السائد واستمرار عجلة مسابقة الدوري خصوصًا وأنه لا يوجد أي وقت لتأجيل مباريات في الفترة المقبلة.

 

ما ردك على اتهامك بمجاملة النادي الأهلي؟

لم ولن أجامل النادي الأهلي وكيف يتم مجاملة الفريق الأحمر كما يتردد أنا مهمتي وضع جدول المباريات فقط ولم يوجد أي مهمة لي بخلاف ذلك وكل ما يتردد في هذا الشأن عار تمامًا من الصحة.

 

ما رأيك في رفض بيراميدز والزمالك عدم الاستمرار في الدوري؟

كل فريق يعلم جيدًا ما له وما عليه وأعتقد أن هذا الأمر يخص كل مجلس إدارة وحده ولا أحد يستطيع التدخل فيه سواء من قريب أو من بعيد.

 

وما عقوبة الانسحاب من الدوري؟

يصدر قرار بهبوط الفريق إلى الدرجة الرابعة ويبدأ في المنافسة من جديد حتى يصعد إلى مسابقة الدوري الممتاز مجددًا.

 

وهل يتم تطبيق ذلك على الزمالك أو بيراميدز؟

هذه لائحة يوقع عليها جميع مجالس إدارات الأندية ولا أحد يستطيع أن يخلف ذلك فالأمر وقتها سيكون اتحاد الكرة بصفته جهة تنفيذية.

 

وكيف يتم الانتهاء من مسابقة الدوري في موعدها؟

هناك حل وحيد للانتهاء من جميع المسابقات المحلية في قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية والذي يتمثل في انحساب الفرق المصرية من البطولات الأفريقية في الموسم الحالي.

 

وما هو الموعد المحدد حال استمرار الفرق في المنافسات الأفريقية؟

تم وضع شهر أغسطس المقبل موعدًا مبدئيًا من أجل الانتهاء من بطولتي الدوري والكأس، على أن يتم تحديد موعد لاحق لمباراة السوبر المحلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان