رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

الدوري.. «قنبلة موقوتة» تنتنظر الحسم

الدوري.. «قنبلة موقوتة» تنتنظر الحسم

تحقيقات وحوارات

الزمالك وبيراميدز

الدوري.. «قنبلة موقوتة» تنتنظر الحسم

محمد علاء 02 فبراير 2019 19:00

يومًا بعد الآخر تتصاعد أزمة مسابقة الدوري الممتاز بين الأندية المشاركة في البطولة، حيث تعتبر مسألة الإلغاء هي الحل الأمثل في المرحلة المقبلة، من أجل القضاء على الأزمات المحيطة به.

 

وعلى الرغم من اكتمال عقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة هاني أبوريدة، في اجتماعه اليوم، إلا أنه فشل في حسم العديد من الأمور الخاصة بنظام المسابقة، والتي أوشكت على الانفجار.

 

ووجه مجلس الجبلاية، الدعوة إلى الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز، من أجل إيجاد بعض الحلول التي تنهي من الصراع السائد بين الفرق في الفترة الأخيرة، خصوصًا الثلاثة الكبار.

 

صراع الكبار

 

احتدم الصراع بين أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، بشأن استمرار مسابقة الدوري الممتاز في الفترة االمقبلة، وكذلك المؤجلات الخاصة بالبطولة والتي يعد النادي الأهلي هو الأبرز حتى الآن.

 

وأرسل نادي بيراميدز، خطابًا رسميًا إلى مجلس الجبلاية، يرفض فيه خوض مسابقة الدوري، قبل خوض الأهلي مؤجلاته والتي تصل إلى ما يقرب من 5 مباريات، بسبب مشاركته في دوري أبطال أفريقيا.

 

وتضامن نادي الزمالك، مع بيراميدز، حيث رفض هو الآخر، فكرة استمرار مبارياته في المسابقة، اعتراضًا على أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة تتعمد مجاملة النادي الأهلي في الفترة الأخيرة.

 

ولم يهدأ النادي الأهلي، حتى خاضب اتحاد الكرة وطالب بعدم تعديل أي مباراة له في الدوري، على اعتبار أن الأمر محدد من قبل، ولم تتفاجأ الفرق به.

 

تدخل خارجي

 

بدأ نادي بيراميدز، في تحريك شكوى ضد الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى الاتحاد الأفريقي "كاف"، يعترض فيه على إدارة الجبلاية لمسابقة الدوري في الموسم الحالي.

 

واستند خطاب بيراميدز إلى كاف، بأنه لا يوجد مبدأ تكافؤ فرص في المسابقة، على اعتبار أن هناك بعض الأندية بدأت مباريتها في الدوري الثاني، والنادي الأهلي لا تزال له مؤجلات بالدور الأول.

 

ويجهز مجلس الجبلاية في الوقت الحالي، الرد على خطاب بيراميدز، بأن مواعيد البطولات الأفريقية هي التي ساهمت في مؤجلات الأهلي في الفترة الأخيرة.

 

سيناريو منتظر

 

ويبقى السيناريو المنتظر حتى الآن، هو إلغاء مسابقة الدوري الممتاز، لا سيما في ظل الصراعات التي تدور بشأنها من جهة، إضافة إلى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية من جهة أخرى.

 

ويواصل الاتحاد المصري، استعداداته للتجهيز لبطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث هناك اهتمام بالغ بالملاعب التي تستضيف المباريات أو التي تستضيف تدريبات بعض الفرق.

 

ووضع اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد فضل، خطة تقتضي بعدم استغلال بعض الملاعب في موعد أقصاه شهر إبريل المقبل، حتى يتم المحافظة عليه.

 

وسيمثل هذا الطلب، عائقًا أمام لجنة المسابقات، خصوصًا وأن الملاعب التي وقع عليها الاختيار تمثل أهمية كبيرة لمباريات الدوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان