رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قطر تسطر تاريخا كرويا وتتوج على عرش آسيا

فيديو| قطر تسطر تاريخا كرويا وتتوج على عرش آسيا

ضياء خضر 01 فبراير 2019 18:07

حقق منتخب قطر الأول لكرة القدم إنجازًا تاريخيًا بعدما توج اليوم بأول لقب له في تاريخه، وتحديدًا عندما فاز بلقب كأس الأمم الآسيوية على حساب نظيره الياباني في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

وفاز القطريون في نهائي البطولة التي استضافتها الإمارات بنتيجة 3-1، بعد لقاء ماراثوني قدم خلاله منتخب الإمارة الخليجية أداء جيدًا على غرار ما أظهره في المباريات التي خاضها بهذه النسخة من البطولة.

 

وكان المنتخب القطري البادئ بالتسجيل عن طريق المعز علي في الدقيقة 12، ثم أضاف زميله عبد العزيز حاتم ثاني أهداف القطريين في الدقيقة 27، وفي الدقيقة 69 قلص المنتخب الياباني الفارق عن طريق تاكومي مينامينو، قبل أن يعزز القطريون تصدرهم من ركلة جزاء في الدقيقة 83 عن طريق أكرم عفيف.

 

رقم تاريخي

 

وعلى هامش الإنجاز والتتويج القطري حقق المعز علي لاعب المنتخب العنابي إنجازًا شخصيًا بعدما أصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في نسخة واحدة من بطولة كأس أمم آسيا.

 

 

وبعدما افتتح التسجيل اليوم لمنتخب قطر في شباك اليابان رفع المعز علي رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من البطولة إلى 9 أهداف، متخطيًا نجم إيران السابق علي دائي والذي سبق وأحرز 8 أهداف في نسخة البطولة التي أقيمت عام 1996.

 

 

إنصاف الـ VAR

 

وبينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم القطريين بهدفين مقابل هدف وفي ظل تفوق واضح في الأداء لصالح اليابانيين واهتزاز للدفاعات القطرية، أهدت تقنية حكم الفيديو "VAR" المنتخب القطري درع تأمين اللقب.

 

 

وقبل أقل من 10 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للقاء احتسب الأوزبكي رافشان إيرماتوف حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب القطري، بعد احتكامه لحكم الفيديو المساعد والذي تحقق من لمس قائد اليابان الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه، ليسجل المنتخب القطري ثالث أهدافه في لقاء اليوم من ركلة الجزاء ويؤمن لقبه القاري الأول في تاريخه.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان