رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. قطر تُسطّر تاريخًا كرويًا وتبلغ نصف نهائي أمم آسيا

جماهير عمانية دعّمت العنابي

بالفيديو.. قطر تُسطّر تاريخًا كرويًا وتبلغ نصف نهائي أمم آسيا

أحمد علاء 25 يناير 2019 18:17

صنع منتخب قطر تاريخًا لنفسه بالوصول إلى نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى، بعد تحقيقه الفوز على كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

 

هدف الصعود سجّله لـ"العنابي"، اللاعب عبدالعزيز حاتم محمد عبد الله في الدقيقة 78 من عمر المباراة، من تسديدة صاروخية من خارج من منطقة الجزاء، ليبلغ نصف النهائي منتظرًا موقعة مرتقبة تجمع بين الإمارات وأستراليا.

 

 

لم تشهد المباراة في النصف ساعة الأولى أي فرص حقيقية من الجانبين القطري والكوري في ظل تحفظ واضح وخجل هجومي، ومع الدقيقة 32 شكّل أكرم عفيف خطورةً كبيرة على الحارس كيم سيونج جيو من خلال تسديدة قوية.

 

وعند الدقيقة 34، ردّ المنتخب الكوري الجنوبي بقوة بتسديدة خطيرة علت فوق العارضة، ومع مطلع الشوط الثاني تألق سعد الشيب في الزود عن مرماه بعد تسديدة كورية قوية بالقدم اليمنى لهوانج أوي جو.

 

 

وكان عفيف قريبًا من التسجيل عند الدقيقة 50، غير أنّ تسديدته القريبة من داخل المنطقة وجدت الدفاع الكوري متيقظًا، وفي الدقيقة الـ72 فشل قائد ونجم كوريا الجنوبية "سون" في استثمار سقوط طارق سلمان ورغم موقعه المناسب داخل المنطقة يسدد بين أحضان سعد الشيب.

 

وفي الدقيقة 77، شكّلت مخالفة حرة مباشرة خطورة كبيرة من الظهير الأيمن الكوري كيم جين سو تكفل القائم القطري بردّها، بعدها بدقيقة سدّد عبد العزيز حاتم قذيفة صاروخية مفاجئة ضربت المرمى الكوري في مقتل معلنة الهدف الأول للعنابي.

 

وكاد خوخي بوعلام أحد أبرز نجوم هذه الموقعة - عند الدقيقة 83 - يوقع الهدف الثاني من تسديدة ازدواجية رائعة تألق في صدها الحارس الكوري الجنوبي.

 

وعقب المباراة، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات قالوا إنّها لجماهير عمانية دعّمت منتخب قطر خلال المباراة.

 

 

 

ويقدم منتخب قطر أداءً مبهرًا خلال النسخة الحالية من البطولة، حيث وقع في المجموعة الخامسة وحقّق ثلاثة انتصارات على كوريا الشمالية و    لبنان والسعودية، ثم أقصى العراق من دور الـ16.

 

وفي خمس مباريات، سجّل هجوم قطر 12 هدفًا فيما لم يقبل أي هدف، محافظًا على لقب الدفاع الأقوى حتى الآن.

 

 

تاريخيًّا، استهلّ "العنابي" مشاركته في كأس آسيا عام 1980، ولم يغب منذ ذلك الحين عن أي نسخة، ولم يصل مطلقًا إلى الدور نصف النهائي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان