رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الإعارة.. «الحل المثالي» لفض اشتباك «مؤمن زكريا» مع الأهلي

الإعارة.. «الحل المثالي» لفض اشتباك «مؤمن زكريا» مع الأهلي

تحقيقات وحوارات

مؤمن زكريا

الإعارة.. «الحل المثالي» لفض اشتباك «مؤمن زكريا» مع الأهلي

ضياء خضر 17 يناير 2019 11:00

يبدو أن ساعات اللاعب مؤمن زكريا داخل جدران النادي الأهلي باتت معدودة، بعدما أصبح قريبًا من الانتقال إلى الدوري السعودي عن طريق بوابة نادي أُحد.

 

وكان نادي أُحد قد قدم قبل أيام عرضًا رسميًا لإدارة النادي الأهلي يطلب فيه استعارة مؤمن زكريا لنهاية الموسم، مقابل حصول القلعة الحمراء على مبلغ 100 ألف دولار.

 

تهميش مستمر

 

ورغم أن مؤمن كان قد وقع على عقود جديدة مؤخرًا مع النادي الأهلي مدتها 3 سنوات، إلا أن ذلك لم يشفع للاعب للعودة للمشاركة في المباريات مع الشياطين الحمر.

 

 

وحتى بعد التجديد استمرت حالة التجميد المفروضة من الجهاز الفني على اللاعب، والذي بات يكتفي بخوض التدريبات فقط مع زملائه دون أن يتم الاستعانة به في المباريات الرسمية الأخيرة للفريق الأحمر.

 

 

أزمة وانفجار وشيك

 

وخلال الأيام الأخيرة تحول مؤمن زكريا إلى مصدر صداع لإدارة الكرة بالنادي الأهلي، حيث طالب اللاعب بعدم توثيق العقد الجديد الذي وقعه مع النادي وفتح باب الرحيل أمامه.

 

وجاءت مطالبة مؤمن بذلك بعدما لمس صعوبة حصوله على فرصته مع الفريق تحت قيادة الجهاز الفني الحالي الذي يقوده المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

 

إضافة إلى ذلك جاء ملف القائمة الأفريقية لينذر بمواجهة حامية بين مؤمن والجهاز الفني وإدارة الكرة بالنادي الأهلي، بعدما أصبح في حكم المؤكد عدم قيد اللاعب بها وبالتالي غيابه عن لقاءات الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

طوق نجاة

 

وجاء العرض المقدم من نادي أحد السعودي بمثابة طوق نجاة لمؤمن زكريا وكذلك لإدارة الأهلي، والتي ليس لديها أي استعداد للدخول في سجال وأزمة جديدة مع اللاعب على غرار تلك التي دارت بينهما قبل فترة قصيرة بسبب ملف تجديد عقده.

 

وفي الوقت ذاته سيضمن العرض السعودي لمؤمن زكريا العودة للمشاركة في المباريات وإنهاء حالة التجميد المفروضة عليه، فضلًا عن أنه سيدر عليه دخل مادي جيد للغاية خلال فترة الأشهر الستة التي سيقضيها في صفوف الفريق السعودي.

 

موافقة وتفاوض

 

وتأكيدًا على خروج اللاعب من حسابات الجهاز الفني أعطى المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي لمسئولي الأهلي الضوء الأخضر للتفريط في مؤمن زكريا، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

بدورها أبدت إدارة الأهلي ترحيبًا بعرض نادي أحد إلا أنها تحفظت في الوقت ذاته على قيمته المالية البالغة 100 ألف دولار، وهي القيمة التي تسعى الإدارة الحمراء لزيادتها من خلال التفاوض مع مسئولي النادي السعودي لتحقيق أقصى استفادة مالية ممكنة للنادي من وراء رحيل اللاعب.

 

 

بصمة جيدة

 

ويمكن اعتبار الدوري السعودي وجهة مثالية بالنسبة لمؤمن زكريا، خصوصًا وأنه سبق وخاض تجربة احترافية قصيرة فيه الموسم الماضي ضمن صفوف فريق أهلي جدة السعودي.

 

وكان مؤمن قد انضم إلى فريق الأهلي السعودي في يناير من العام الماضي بموجب عقد إعارة مدته 6 أشهر، وقدم مؤمن مستويات مقبولة خلال الفترة التي قضاها ضمن صفوف الفريق السعودي حيث دافع عن ألوانه في 17 مباراة رسمية سجل خلالهم 6 أهداف.

 

والمعروف أن مؤمن كانت لديه رغبة قوية في الاستمرار بالدوري السعودي في ختام تجربته مع أهلي جدة، إلا أن إدارة القلعة الحمراء تمسكت بعودته في أعقاب نهاية الموسم الماضي بحكم أنه كان من ضمن الأسماء المرشحة لتعويض رحيل عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي السابق.

 

 

هدنة مؤقتة

 

وفي حال رحل مؤمن زكريا بشكل فعلي إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، فإن إدارة الأهلي ستكون بذلك قد ضمنت ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.

 

حيث سيكفل رحيل اللاعب حصول النادي على مقابل مادي نظير إعارته، كما سيعفي النادي كذلك من سداد قيمة عقد اللاعب عن الفترة المتبقية في الموسم الحالي، إلى جانب ذلك سيريح رحيله إدارة الكرة من الدخول في صدام حول أسباب عدم قيده في القائمة الأفريقية أو عدم الاعتماد عليه في المباريات، لتتأجل هذه المواجهة على الأقل لنهاية الموسم الجاري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان