رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| إجراء «غير مسبوق» ضد لاعب قطري في كأس آسيا

فيديو| إجراء «غير مسبوق» ضد لاعب قطري في كأس آسيا

تحقيقات وحوارات

المعز علي مهاجم المنتخب القطري

فيديو| إجراء «غير مسبوق» ضد لاعب قطري في كأس آسيا

محمد عبد الغني 14 يناير 2019 23:25

 

 جرت العادة على أن يحصل من يسجل ثلاثة أهداف أو أكثر، في مباريات كرة القدم على مستوى العالم، أن يحصل على الكرة التي لُعبت بها المباراة كهدية رمزية لتخليد ذكرى المواجهة.

 

لكن ما حدث عكس ذلك خلال بطولة كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات، بعدما "تعنتت" الجهة المنظمة للبطولة مع لاعب المنتخب القطري المعز علي.

 

و أعربت قطر عن استيائها مما وصفته بـ"مشهد مخالف لأعراف كرة القدم"، وقع بحق مهاجم المنتخب القطري لكرة القدم، المعز علي.

 

وتقول قطر إن منع مهاجمها، من الاحتفاظ بكرة المباراة التي جمعتها بكوريا الشمالية، في الجولة الثانية للبطولة، رغم تسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك)، هي "حادثة غير مسبوقة" في أعراف كرة القدم، بحسب شبكة سبوتنيك.

 

 

وقال المنسق الإعلامي للمنتخب القطري، علي الصلات، خلال تصريحه لبرنامج "المجلس"، الذي يعرض على قناة الكأس: "طلبنا حصول المعز، على كرة مباراة كوريا الشمالية (من القائمين على البطولة)، لكن ذلك لم يحدث"، مضيفا أنه تم تقديم شكوى رسمية للاتحاد الآسيوي بعد هذه الحادثة.

 

وصرح المهاجم أنه طالب بالاحتفاظ بالكرة كتذكار تاريخي بالنسبة له، حال أغلب لاعبي كرة القدم في العالم، لكنه منع من ذلك في مشهد اعتبرته قطر "مخالفا لأعراف كرة القدم" على اعتبار أن العادة جرت على أن يحصل من يسجل ثلاثة أهداف أو أكثر، على الكرة التي لعبت بها المباراة كهدية رمزية لتخليد ذكرى المواجهة.

 

 

 

 

 

أحرز أهداف المباراة للمنتخب القطري، المعز علي "أربعة أهداف" في الدقائق (9، 11، 55، 60)، وبوعلام خوخي في الدقيقة 43، وعبد الكريم حسن في الدقيقة 68.

 

بهذا الفوز يتصدر المنتخب القطري المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي، ويصعد إلى الدور التالي من كأس آسيا 2019، فيما يتذيل المنتخب الكوري المجموعة دون نقاط.

 

الفرق المتأهلة

 

وضمن 12 منتخبا نصفهم منتخبات عربي التأهل إلى دور الستة عشر للنسخة الـ 16 من بطولة كأس آسيا.

 

وجاء المنتخب الأردني أول المتأهلين إلى دور الستة عشر للبطولة القارية، بعد أن حقق انتصارين متتاليين في المجموعة الثانية، على كل من منتخب أستراليا، حامل اللقب، بهدف وحيد، وعلى سوريا بهدفين نظيفين.

 

وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة، بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية وحسم بطاقات الصعود في المجموعة الأولى:

 

 

المجموعة الأولى:

 

الإمارات

 

البحرين

 

تايلاند

 

المجموعة الثانية:

 

الأردن

 

المجموعة الثالثة:

 

الصين

 

كوريا الجنوبية

 

المجموعة الرابعة:

 

إيران

 

العراق

 

المجموعة الخامسة:

 

السعودية

 

قطر

 

المجموعة السادسة:

 

أوزبكستان

 

اليابان

 

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحل في المركز الثالث.

 

في المقابل، لم يفقد أي منتخب فرصة التأهل إلى ثمن النهائي باستثناء منتخب الهند الذي ودع البطولة، رغم خسارة بعض المنتخبات في أول مباراتين، وذلك بسبب إمكانية التأهل عن طريق احتلال المركز الثالث، الذي تتأهل منه أربعة منتخبات من المجموعات الست إلى دور الـ16.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان