رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | السبت 23 مارس 2019 م | 16 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

صراع ثلاثي على منصب مدير بطولة أمم أفريقيا 2019

صراع ثلاثي على منصب مدير بطولة أمم أفريقيا 2019

محمد علاء 11 يناير 2019 10:46

احتدم الصراع على منصب مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي حصلت مصر على حقوق تنظيمها والمقرر إقامتها في شهر يونيو المقبل، وذلك عقب تفوقها على جنوب أفريقيا.

 

ويعقد مجلس الجبلاية، اجتماعًا يوم الأحد المقبل، من أجل التجهيز للبطولة، من خلال الاستقرار على بعض المناصب، آملاً في خروجها بالشكل الذي يليق باسم مصر، خصوصًا وأن هناك اهتمام كبير بها.

 

وهناك صراع ثلاثي على منصب مدير البطولة، وذلك على خلفية الخلاف بين أعضاء المجلس على بعض الأسماء من أجل اختيار واحد من بينهم، لشغل هذا المنصب.

 

محمد فضل

يعتبر محمد فضل، مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، هو الأوفر حظًا حتى الآن، من أجل شغل هذا المنصب، لاسيما في ظل تردد اسمه كثيرًا بين أعضاء المجلس وتزكيته من أجل الفوز.

 

ويحظى فضل بدعم بعض أعضاء المجلس وفي مقدمتهم أحمد شوبير وسيف زاهر وحازم إمام، حيث يضغط الثلاثي بقوة من أجل منح فضل الفرصة في تولى منصب مدير البطولة.

 

وهناك تخوف من إسناد المهمة إلى محمد فضل، باعتبار لا يملك الخبرات الكافية التي تؤهله لشغل هذا المنصب، لذلك هناك اقتراح بتدعيمه من جانب بعض الشخصيات التي سبق لها الخبرة.

 

خالد مرتجي

برز اسم خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، بتدعيم من أحمد مجاهد، عضو المجلس، حيث يرى أنه الأفضل في هذا المنصب خلال المرحلة المقبلة.

 

ويستشهد مجاهد في ترشيحه لمرتجي، بالخبرات التي يمتلكها الأخير في أفريقيا بشكل عام، خصوصًا وأنه سبق له وشغل أكثر من منصب داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وهو ما يؤهله لتنظيم البطولة بشكل جيد.

 

على الجانب الآخر، هناك اعتراض من جانب بعض أعضاء المجلس، وعلى رأسهم خالد لطيف، الذي يرفض فكرة تولي أحد أعضاء مجالس إدارات الأندية لأي منصب بالبطولة، تجنبًا لحدوث أزمات.

 

مصطفى مراد

لا يزال هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم المصري، يدعم مصطفى مراد فهمي، من أجل شغل هذا المنصب، حيث لا يرى سواه، ويرفض كافة الترشحيات من جانب أعضاء الجبلاية.

 

وتكمن الأزمة الحقيقية، في أن مصطفى مراد، لا يرغب في تولي أي منصب في الفترة المقبلة، وهو ما يرفضه أبوريدة ويحاول إقناعه بتولي المنصب، للاستفادة من خبراته.

 

وكان مصطفى مراد فهمي، قد ترشح مؤخرًا على منصب نائب الرئيس في انتخابات النادي الأهلي، في قائمة محمود طاهر، إلا أن خسر المارثون الانتخابي بعد صراع كبير مع العامري فاروق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان