رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | السبت 23 مارس 2019 م | 16 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

صدام «أمير vs الوكلاء» سر صفر الصفقات في الزمالك

صدام «أمير vs الوكلاء» سر صفر الصفقات في الزمالك

محمد علاء 09 ديسمبر 2018 12:37

لا شك أن مجلس إدارة نادي الزمالك يعيش أسوأ فتراته خلال المرحلة الحالية، خصوصًا في ظل الموقف الحرج أمام الجماهير البيضاء، لعدم إبرام أي صفقة حتى الآن، استعدادًا لموسم الانتقالات الشتوية المقرر لها يناير المقبل.

 

ويساهم في ضعف موقف نادي الزمالك، هو الصفقات التي أبرمها أقرب منافسيه سواء النادي الأهلي، الذي ضم لاعبين أو ثلاثة حتى الآن، ونفس الأمر بالنسبة لفريق بيراميدز، الذي يرغب في المنافسة بقوة في الموسم الحالي.

 

ولم يكن "صفر الصفقات"، في الزمالك وليد الصدفة، وإنما جاء لعدة أسباب جوهرية، يتحدث "مصر العربية"، عنها من خلال عرضها في بعض النقاط بالتقرير التالي:

 

أزمة أمير والوكلاء

يتبع أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة، سياسة جديدة في التعاقد، حيث دخل في مفاوضات مباشرة مع بعض اللاعبين المحليين لضمهم وكذلك إدارة التعاقدات بالنادي، دون اللجوء إلى وكلاء اللاعبين نهائيًا.

 

ويرغب المشرف العام على الكرة بقلعة ميت عقبة في حسم صفقات يناير مباشرة مع اللاعبين والأندية دون وجود وسيط لتلك الصفقات، مع التأكيد للاعبين أن النادي سيبرم لهم عقودا جيدة دون الحاجة إلى وجود وسيط لهم، الأمر الذي سيكون من الصعب تنفيذه.

 

ويرغب أمير مرتضى في تفعيل هذا الأمر داخل النادي، حيث اشترط في بعض التجديدات الأخيرة لنجوم الفريق الحاليين عدم وجود وكيل مع إبرام عقود جيدة لهم، إلا أن لم يتم تحقيقه حتى الآن.

 

الخلاف مع جروس

هناك حالة من الشد والجذب بين السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وبين المشرف العام على الفريق، بسبب إبرام بعض الصفقات في المرحلة المقبلة.

 

وقد جروس، تقريرًا عن احتياجاته للفريق في المرحلة المقبلة، حيث حدد المراكز التي يجب تدعيمها، حيث اشترط مشاهدة بعض الشرائط للاعب، قبل التعاقد معه بشكل رسمي، حتى يكون إضافة حقيقية.

 

فوجئ الجهاز الفني لنادي الزمالك، بأن أمير مرتضى، يحاول إبرام بعض الصفقات الجماهيرية، بصرف النظر عن احتياجات جروس، حيث لم يضعها ضمن خياراته الأولى، وهو ما ينذر بصدام قوي بين الطرفين.

 

أزمة مالية

هناك أزمة مالية، تسطير على خزينة نادي الزمالك، الأمر الذي تجلى في مسألة التعاقدات مع اللاعبين في الفترة المقبلة، حيث أن الأندية تطلب مطالب مادية كبيرة من أجل الموافقة على رحيل لاعبيها.

 

ويقف مسؤولو الزمالك، عاجزين أمام إتمام أي صفقة، لاسيما في ظل رفض غالبية الأندية فكرة التعامل مع قلعة ميت عقبة بنظام التقسيط، بسبب المماطلة في السداد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان