رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

3 أهداف تطارد الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش

3 أهداف تطارد الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش

محمد علاء 09 ديسمبر 2018 11:04

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق طلائع الجيش، في السابعة من مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

 

وأعلن محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق التي تخوض الأحد، مواجهة طلائع الجيش ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري العام.

 

وضمت القائمة كلا من: شريف إكرامي وعلي لطفي، ووليد سليمان، وهشام محمد، ومؤمن زكريا وأيمن أشرف ومروان محسن، وأحمد حمودي وناصر ماهر وباسم علي، ومحمد شريف ومحمد هاني وسعد سمير وعمرو السولية وإسلام محارب وأحمد علاء وأحمد ريان وأحمد حمدي وأحمد الشيخ وكريم نيدفيد.

 

وهناك العديد من الأهداف التي تطارد أصحاب الرداء الأحمر في مواجهة اليوم، أمام طلائع الجيش.

 

مواصلة الانتفاضة

يسعى لاعبو النادي الأهلي، إلى اقتناص الثلاث نقاط في مباراة اليوم، آملاً في مواصلة الانتفاضة التي كان عليها الفريق في آخر جولتين، عقب الفوز على فريقي بتروجت والجونة في مسابقة الدوري.

 

ويحتل الأهلي حاليًا المركز العاشر برصيد 17 نقطة، بعد أن لعب 9 مواجهات فاز في 5 وتعادل في 2 وخسر مثلهما، وسجل لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف وما زالت لديه 7 مباريات مؤجلة..

 

وتلقى أصحاب الرداء الأحمر هزيمتين في الدوري أمام الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وأمام المقاولون العرب بهدف دون رد.

 

التفوق على الجيش

المواجهات التاريخية بين الفريقين تشير إلى تفوق أهلاوي جارف، حيث لم يسبق للطلائع الفوز في الدوري على المارد الأحمر من 23 لقاء جمعت بين الفريقين، أما أبناء التتش فحققوا 18 انتصارا، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.

 

عدد الأهداف التي سجلت خلال هذه المباريات وصل إلى 59 هدفا، 48 منها في شباك زعيم أندية القوات المسلحة، و11 فقط في شباك القلعة الحمراء.

 

النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين هي (4-0)، وهذه النتيجة حققها الأهلي مرتين، الأولى كانت في موسم 2006-2007، والثانية شهدها موسم 2014-2015.

 

المواجهة الأخيرة كانت في 16 يناير الماضي وفاز بها الأهلي بهدفين دون رد سجلهما ميدو جابر وعمرو السولية في الدور الثاني لدوري الموسم الماضي.

 

ملاحقة الزمالك

يرفض لاعبو النادي الأهلي، فكرة التفريط في أي نقطة بمسابقة الدوري الممتاز، حتى لا تكون سببًا في ضياع المسابقة وانتقالها إلى قلعة ميت عقبة، وهو ما قد يتسبب في هزة قوية داخل أروقة النادي الأهلي.

 

ويتربع نادي الزمالك، على عرش مسابقة الدوري الممتاز برصيد 35 نقطة، بينما يأتي النادي الأهلي في المركز العاشر برصيد 18 نقطة، إلا أنه لا يزال لديه أكثر من 8 مؤجلات حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان