رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائمة مهام تنتظر «كتيبة الزمالك» أمام المصري

قائمة مهام تنتظر «كتيبة الزمالك» أمام المصري

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الزمالك والمصري

قائمة مهام تنتظر «كتيبة الزمالك» أمام المصري

أكرم نوار 06 ديسمبر 2018 09:50

تترقب جماهير نادي الزمالك المباراة التي ستجمع فريقها في تمام السابعة من مساء اليوم مع فريق المصري البورسعيدي على ملعب برج العرب، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الـ11 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وتكتسب المباراة أهمية قصوى بالنسبة لفريقي الزمالك والمصري، إذ يطمع كل منهما في الخروج فائزًا منها وحصد نقاطها الثلاث، ويضع فريق الزمالك نصب عينيه قائمة مهام يتطلع لتحقيقها في لقاء اليوم، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك المهام في السطور التالية..

 

تعزيز الصدارة

 

تبقى الثلاث نقاط هي الهدف الأهم للزمالك في مواجهته اليوم أمام المصري، حيث يتطلع الفريق الأبيض لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده في بطولة الدوري يحصن بهم موقعه على قمة ترتيب البطولة.

 

وينفرد الزمالك حاليًا بصدارة ترتيب بطولة الدوري برصيد 32 نقطة، حصدهم الفريق على مدار 13 مباراة بواقع 10 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة، ويتقدم الزمالك بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق بيراميدز والذي يحتل مركز الوصافة برصيد 26 نقطة.

 

ويسعى الفريق الأبيض لتفادي أي مفاجآت غير سارة في لقاء اليوم قد تكلفه خسارة نقاط المباراة أو بعضها على الأقل، في ظل تحفز الفرق المطاردة للكتيبة البيضاء على صدارة البطولة.

 

مصالحة الجماهير

 

كذلك يستهدف فريق الزمالك تقديم عرض قوي وتحقيق انتصار مريح في لقاء اليوم لخطب ود جماهير النادي، والتي أصابها الإحباط بعدما شاهدت فريقها يودع البطولة العربية قبل أيام على يد الاتحاد السكندري.

ويسعى فريق الزمالك لطي صفحة إخفاقه الأخير أمام الاتحاد من خلال إسقاط المصري، لإيصال رسالة قوية لجماهير النادي مفادها أن الفريق لن يتنازل عن لقب بطولة الدوري هذا الموسم.

 

تهدئة الإدارة

 

أيضًا يسعى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس ولاعبو الفريق لاسترضاء إدارة النادي وبالأخص رئيسها، خصوصًا وأن الأخير أصدر عدة عقوبات بحقهم عقب توديع البطولة العربية.

 

وكان رئيس نادي الزمالك قد قرر خصم راتب شهر من الجهاز الفني وخصم نصف مستحقات لاعبي الفريق في أعقاب الخسارة الأخيرة أمام الاتحاد السكندري، ويدرك لاعبو الزمالك أن تلك العقوبات ستتضاعف إذا ما سقط الفريق في فخ النتائج السلبية اليوم أمام المصري.

 

ويأمل لاعبو الزمالك وجهازهم الفني في تحقيق انتصار يرفع عن كاهلهم ضغوط رئيس النادي، الذي أصبح أكثر تحفزًا تجاه الفريق بعد الإخفاق العربي.

 

شحن المعنويات

 

كذلك يكتسب الفوز أهمية أخرى بالنسبة لفريق الزمالك إذ ينظر إليه الجهاز الفني للفريق باعتباره ضرورة لتحفيز اللاعبين قبل انطلاق مشوارهم في النسخة الجديدة من البطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويستضيف الزمالك فريق القطن التشادي في القاهرة يوم 14 ديسمبر الجاري في إطار جولة الذهاب لدور الـ32 للبطولة الكونفدرالية، وهي المباراة التي يتطلع الفريق الأبيض لتحقيق نتيجة جيدة فيها تريحه في لقاء الإياب الذي سيقام بعدها بأيام في تشاد.

 

ولا شك أنه في حال فوز الزمالك أمام المصري الليلة سيكون لدى لاعبي الكتيبة البيضاء أريحيه كبيرة خلال استعدادهم للقاء القطن التشادي، وفي حال التعثر سيكون الموقف مغاير تمامًا إذ ستتضاعف الضغوط الملقاة على الجهاز الفني واللاعبين قبل انطلاق المغامرة القارية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان