رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد «السقوط العربي».. هل توقف قرارات رئيس الزمالك «مسيرة الأبيض»؟

بعد «السقوط العربي».. هل توقف قرارات رئيس الزمالك «مسيرة الأبيض»؟

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

بعد «السقوط العربي».. هل توقف قرارات رئيس الزمالك «مسيرة الأبيض»؟

محمد عبد الغني 01 ديسمبر 2018 16:00

أنهى فريق الاتحاد السكندري سلسلة انتصارات الزمالك المتتالية خلال الفترة الأخيرة في مختلف البطولات يشارك فيه "الأبيض".

 

وتمكن "زعيم الثغر" من الصعود إلى دور الثمانية بكأس زايد للأندية أبطال العرب على حساب أبناء ميت عقبة.

 

وأقصى الاتحاد فريق الزمالك عقب فوزه على الزمالك (4-3) بركلات الترجيح مساء أمس في إياب دور الـ16 للبطولة العربية، بعدما انتهت المباراتين ذهابا وإيابا في ثمن النهائي بالتعادل بينهما (1-1).

 

وتخشى جماهير النادي الأبيض أن تكون الهزيمة أمام الاتحاد وما عقبها من قرارات لرئيس النادي بمثابة ضربة قاضية تؤثر على مسيرة الفريق في الفترات المقبلة.

 

 

ويستعد الزمالك لمواجهة المصري البورسعيدي يوم الخميس المقبل، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ11 للدوري.

 

الهزيمة الثانية

 

تعد الهزيمة أمام الاتحاد هي الثانية لفريق الزمالك تحت قيادة السويسري كريستيان جروس خلال الموسم الجاري، بعد الخسارة من النجوم بنتيجة (1-0) في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري .

 

وتمكن فريق الزمالك منذ السقوط أمام النجوم في شهر أغسطس الماضي، من المحافظة على سجله دون هزيمة ، حيث لعب الزمالك 14 مباراة في جميع المسابقات خلال 3 أشهر، حقق الفوز في 12 مباراة بينما تعادل في مناسبتين فقط.

 

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري برصيد32 نقطة من 13 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 10 مباريات مقابل التعادل في مواجهتين والهزيمة في لقاء وحيد، ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة.

 

 

وفي كأس مصر، شق الزمالك حامل لقب المسابقة طريقه إلى ربع النهائي ليضرب موعدًا مع مصر المقاصة، بعد إقصاء مركز شباب منية سمنود من دور الـ32، والإنتاج الحربي من دور الـ16.

 

أما على الصعيد العربي، نجح الزمالك في تخطي عقبة القادسية الكويتي في دور الـ32 قبل أن يطيح به الاتحاد من المسابقة، لكنه تُوج بكأس السوبر السعودي المصري أمام الهلال السعودي.

 

توابع الخسارة

 

ولم يمر سقوط الفريق في فخ الهزيمة أمام الاتحاد مرور الكرام، إذ قرر رئيس مجلس إدارة الزمالك توقيع بعض العقوبات على لاعبي الفريق والجهاز الفني.

 

وانتقد رئيس الزمالك أداء لاعبى الفريق مشيرا إلى أنهم من هزموا أنفسهم بسبب بعض الدلع خلال المباراة.

 

وقرر خلال تصريحاته خصم مرتب شهر من الجهاز الفنى ونصف مستحقات لاعبى الفريق ، ولم يفوت الفرصة حتى انتقد الحكم ووصفه "بالمقرف" وأن الزمالك لديه ثلاثة ضربات جزاء فى المباراة.

 

 

كما عاود رئيس النادي الحديث حول الأمور الفنية للفريق، حيث انتقد تأخر نزول مصطفى فتحى كذلك تعجب من عدم تواجد لاعبين مثل حميد أحداد.

 

وطالب لاعبى الزمالك بأن عليهم أن يعرفوا قيمة الفانلة التي يرتدونها ، مشيرا إلى التحقيق مع المدرب واللاعبين.

 

غضب جروس

 

من جانبه ، عبر السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك عن حزنه من الخروج من البطولة العربية وعدم تخطى الدور التالى.

 

وقال جروس في مؤتمر صحفي، إن الاتحاد تفوق على المستوى الدفاعى ولا يجد مبرر لتراجع مستوى لاعبيه، كما وجه اعتذارا لجماهير الزمالك عما حدث ووعدهم بتعديل الموقف خلال الفترات القادمة.

 

 

فيما أبدى جروس عدم رضاه على قرار خصم شهر من راتبه خاصة وأن عقده لا يوجد به بنود متعلقة بخصم شهر حال الخروج من البطولة العربية.

 

ويبدو أن الأيام المقبلة، قد تشهد صراعا بين رئيس النادي والمدير الفني، حال عدم الاتفاق على تسوية الأمور بعيدا عن القرارات الانفعالية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان