رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

من الأفضل لحراسة مصر أمام سوازيلاند؟

من الأفضل لحراسة مصر أمام سوازيلاند؟

محمد علاء 11 أكتوبر 2018 09:32

يلتقي المنتخب المصري أمام سوازيلاند غدًا الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، علمًا بأن لقاء الإياب يقام يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري.

 

وهناك حيرة لدى الجهاز الفني للمنتخب المصري، فيما يخص مركز حراسة المرمى، حيث هناك منافسة شرسة ما بين الحراس الثلاثة محمد الشناوي ومحمد عواد ومحمود جنش على الوقوف في لقاء سوازيلاند.

 

ويخوض المنتخب المصري، تدريبه الأخير، اليوم الخميس، على أن يتحدد بعدها التشكيلة الأساسية التي يخوض بها منتخب مصر مباراة سوازيلاند المقبلة.

 

محمد الشناوي

يقدم محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مستويات جيدة في الفترة الأخيرة سواء مع المارد الأحمر، أو في المباريات التي شارك فيها مع المنتخب المصري مؤخرًا.

 

وبزغ اسم الشناوي، بعد مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم، حيث خاض مواجهتي أوروجواي وروسيا، وعلى الرغم من خسارة الفراعنة، إلا أنه نال إشادة واستحسان من الجميع.

 

وخاض الشناوي أربع مباريات مع الأهلي في مسابقة الدوري بالموسم الحالي، حيث دخل مرماه هدف وحيد، إلا أنه خرج بشباك نظيفة في ثلاث مواجهات، الأمر الذي يعزز من حراسته للفراعنة في المباراة المقبلة.

 

محمد عواد

يطمح محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بفريق الوحدة السعودي، الحصول على فرصة للمشاركة مع المنتخب كأساسي في الفترة المقبلة، باعتبار أنه يعد الحارس الثاني بالمنتخب.

 

وسبق وأن انضم عواد للمنتخب أكثر من مرة، إلا أن تواجد عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي، وأحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، كان يقف بمثابة حجر عثرة في استمراره في قائمة المنتخب.

 

وشارك عواد في خمس مباريات مع فريقه السعودي في الموسم الحالي، حيث استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في ثلاثة لقاءات، وسكن شباكه ثلاثة أهداف فقط.

 

محمود جنش

لفت محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الأنظار إليه في الموسم الحالي، خصوصًا بعدما أصبح الحارس الأساسي للفريق الأبيض في الفترة الأخيرة.

 

ويدعم المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، وقوف جنش في مباراة المنتخب أمام سوازيلاند، على خلفية تألقه مع أبناء قلعة ميت عقبة في الفترة الأخيرة، ويستحق التواجد في تشكيلة المنتخب.

 

وخاض جنش 8 مباريات مع الزمالك في الموسم الحالي، حيث سكنت شباكه 5 أهداف، إلا أنه نجح في الخروج بشباك نظيفة في 3 لقاءات فقط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان