رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

على غرار «احتفالية الرياض».. الزمالك يكشف مكان إقامة «السوبر» بالقاهرة

على غرار «احتفالية الرياض».. الزمالك يكشف مكان إقامة «السوبر» بالقاهرة

تحقيقات وحوارات

فرحة لاعبي الزمالك بالفوز بالسوبر السعودي

على غرار «احتفالية الرياض».. الزمالك يكشف مكان إقامة «السوبر» بالقاهرة

محمد عبد الغني 09 أكتوبر 2018 10:40

 

بدأ مسؤولو نادي الزمالك الاستعداد مبكرا لمباراة السوبر المصري السعودي، بين الفارس الأبيض ومنافسه اتحاد جدة، والمقرر لها 6 نوفمبر المقبل على كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين. 

 

وتوج الزمالك بلقب كأس السوبر السعودي المصري على حساب الهلال، بالفوز عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، السبت الماضي.

 

وشهدت المباراة تنظيما رائعا وحضورا جماهيريا كبيرا وحفاوة بالغة من الجانب السعودي لفريق الزمالك، بجانب تكريم عدد من رموز الكرة المصرية والسعودية خلال المباراة. 

 

 

وأعلن أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادي الزمالك، في تصريحات إذاعية عن مكان إقامة مباراة السوبر، حيث ستلعب على أرضية ستاد القاهرة الدولي بحضور 80 ألف مشجع.

 

وأضاف متحدثاً عن مباراة الهلال في السوبر السعودي المصري: "مواجهة الهلال كانت مهمة للزمالك وجماهيره، وهناك أشخاص حاولوا التقليل منها على أساس أنها مباراة ودية"، متابعا: "لا توجد مباراة ودية تصل قيمة الجوائز فيها لمليون دولار".

 

وأوضح: "الزمالك لديه قاعدة جماهيرية أكبر من الأهلي خارج مصر، وفي الوطن العربي وأفريقيا".

 

وأكمل: "تحدثنا مع اللاعبين عن ضرورة إغلاق صفحة الهلال، فنحن لم نفز بكأس العالم، وسنصب كل تركيزنا على بطولتي الدوري والكأس خلال الفترة المقبلة".

 

 

أزمة بيان الجبلاية

 

من جانبه أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي، خوض بطل الدوري أو من يمثله وفقاً لجدول ترتيب الموسم الماضي مباراة كأس السوبر المصري السعودي ضد اتحاد جدة في مصر.

وفي بيان رسمي نشرته صفحة الاتحاد المصري لكرة القدم عبر "فيس بوك" أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مباراة الزمالك والهلال في السعودية تم اعتبارها بين بطل الدوري السعودي وبطل كأس مصر.

 

 

وفاز الأهلي بقلب الدوري المصري للموسم الماضي وتبعه في الترتيب الإسماعيلي ثم المصري البورسعيدي ثم الزمالك.

 

بيان الجبلاية حُذف بعد نشره بساعات، في خطوة تعكس مدى الارتباك الحاصل داخل اتحاد الكرة، كما تشير إلى صدام محتمل بين مسؤولي الزمالك وأعضاء في الاتحاد. 

 

وفور صدور البيان، خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مستنكرا ما أعلنه الاتحاد المصري، وقال : "اتحاد الكرة ليس هو صاحب القرار في تحديد طرفي السوبر المصري السعودي".


وأعلن منصور عدم اعترافه ببيان اتحاد الكرة ، مؤكدا على أن الزمالك سيلعب أمام اتحاد جدة يوم 6 نوفمبر المقبل. 

 

 

من جانبه، حذر هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، بعض الأعضاء داخل المجلس من إصدار البيانات دون الرجوع إليه، بعدما أحدث البيان  أزمة جديدة للاتحاد مع نظيره السعودى. 

 

وقال أبوريدة إنه تم الاتفاق على أن يكون الأبيض هو ممثل الكرة المصرية أمام نظيره اتحاد جدة، ولا يجوز تغيير الفريق الذى تم الاتفاق عليه بمعرفة الجبلاية.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها الزمالك ببطولة السوبر السعودي المصري، حيث فاز بها المرة الأولى عام 2003 على حساب اتحاد جدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان