رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المهلة الإضافية.. أمل الزمالك «الأخير» لتفادي «مقصلة» الفيفا

المهلة الإضافية.. أمل الزمالك «الأخير» لتفادي «مقصلة» الفيفا

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

المهلة الإضافية.. أمل الزمالك «الأخير» لتفادي «مقصلة» الفيفا

أكرم نوار 07 أكتوبر 2018 19:45

ساعة بعد أخرى يقترب نادي الزمالك من مواجهة مصير مظلم، في ظل العقوبات المهدد بتوقيعها عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب تأخر النادي عن سداد مستحقات عدد من محترفيه السابقين.

 

ويواجه نادي الزمالك مجموعة من الأحكام النهائية التي أصدرها الفيفا لصالح أكثر من لاعب أجنبي سبق لهم تمثيل الفريق الأبيض، والتي بات الزمالك مهددًا بخصم نقاط من رصيده في الدوري بسبب عدم سداد تلك المستحقات.

 

محاولة أخيرة

 

وعلى مدار أشهر طويلة حاولت إدارة نادي الزمالك حل تلك الأزمات، من خلال التفاوض مع اللاعبين أصحاب تلك المستحقات والذين وافق بعضهم على تخفيض المبالغ التي يطالبون بها.

 

وخلال الساعات الماضية تواردت أنباء عن قيام اتحاد الكرة المصري بتوجيه خطاب إلى نظيره الدولي، طالب بمنح الزمالك مهلة أخيرة حتى مساء غدًا الاثنين لسداد مستحقات لاعبه السابق الغاني كريم الحسن.

 

خطر قائم

 

ويطالب كريم الحسن بالحصول على مبلغ 700 ألف دولار هي قيمة المستحقات التي أقرها الفيفا له، والتي في حال عدم دفعها سيواجه الزمالك عقوبة بخصم 6 نقاط من رصيده ببطولة الدوري، مع حرمان النادي من إبرام أي تعاقدات مع لاعبين جدد لمدة عام كامل.

 

ومع وصول قضية كريم الحسن إلى رمقها الأخير أصبح نادي الزمالك على شفا الخطر أكثر من أي وقت مضى، خصوصًا إذا لم يستجب الفيفا لطلب مد مهلة السداد حتى مساء الغد.

 

محاولات جارية

 

ويبدو أن إدارة نادي الزمالك تعمل حاليًا على تدبير مبلغ الـ700 ألف دولار المستحقة للاعب الغاني، حيث سبق وطالبت إدارة النادي اتحاد الكرة بتحويل مبلغ الـ950 ألف دولار – المستحقة للزمالك نظير مشاركة لاعبيه مع المنتخب بمونديال روسيا- إلى الحساب الخاص بالفيفا ليتم سداد بعض الغرامات الموقعة على النادي منها.

 

ومن غير المعروف إلى الآن ما إذا كان النادي قد تحصل بشكل فعلي على المكافأة الخاصة بمواجهة السوبر المصري السعودي الذي أقيمت أمس بالرياض، والبالغة قيمتها مليون دولار، خصوصًا وأن هذا المبلغ سيكون له دور في إنهاء جانب كبير من المديونيات المستحقة على النادي أمام الفيفا.

 

ضربات في الطريق

 

وليست قضية اللاعب الغاني كريم الحسن هي الوحيدة التي تعد مصدر خطر على فريق الزمالك، إذ يواجه النادي أكثر من قضية مماثلة مثل أزمة المستحقات الخاصة بالكاميروني موندومو والغاني جونيور أجوجو، إلى جانب المستحقات الخاصة بنادي ماريتيميو البرتغالي.

 

ويزيد من صعوبة موقف الزمالك أن كافة تلك القضايا وصلت مرحلتها النهائية، وباتت الأحكام الصادرة ضد الزمالك فيها نهائية وواجبة السداد،كما أن التأخير في إنهائها يضع الزمالك في مواجهة مع احتمالية خصم نقاط إضافية من رصيده إلى جانب حرمانه من التعاقدات.

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان