رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سلسلة أهداف تغازل «الشياطين الحمر» أمام «زعيم الثغر»

سلسلة أهداف تغازل «الشياطين الحمر» أمام «زعيم الثغر»

تحقيقات وحوارات

لاعبو الأهلي

سلسلة أهداف تغازل «الشياطين الحمر» أمام «زعيم الثغر»

أكرم نوار 07 أكتوبر 2018 11:30

 

 يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مساء اليوم مع فريق الاتحاد السكندري على ملعب السلام، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ويدخل الأهلي مباراة الليلة واضعًا عدة أهداف نصب عينيه ساعيًا لتحقيقها، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الأهداف في السطور التالية..

 

مواصلة الانتصارات

 

يتطلع الفريق الأحمر لتحقيق فوز جديد يضيفه إلى سجل انتصاراته الأخيرة، والتي بدأها بتخطي عقبة حوريا الغيني برباعية نظيفة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم الفوز على النجمة اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدف في إياب دور الـ32 بالبطولة العربية، وأخيرًا الفوز على وفاق سطيف الجزائري بهدفين نظيفين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ويأمل الأهلي في تحقيق انتصاره الرابع على التوالي بمختلف البطولات، والأول له ببطولة الدوري منذ انتصاره في الجولة الرابعة على حرس الحدود، وكان الأهلي قد تعادل سلبيًا مع الإنتاج الحربي في الجولة الخامسة للدوري، ومنذ هذه المباراة لم يخض الأهلي أي مباراة في بطولة الدوري، حيث تم تأجيل أكثر من مواجهة له بسبب ارتباطات الفريق الخارجية.

 

تقليل الفارق

 

ومن بين الأهداف التي يسعى إليها الأهلي في لقاء الليلة بكل تأكيد هو حصد النقاط الثلاث، وذلك لتقليل الفارق بينه وبين الزمالك متصدر ترتيب البطولة.

 

ويمتلك الزمالك 17 نقطة يتربع بهم على قمة جدول المسابقة، في حين يتواجد الأهلي في المركز الـ7 برصيد 11 نقطة، لكن الزمالك خاض 3 مباريات أكثر من الفريق الأحمر.

 

ويسعى الأهلي لتفادي أي مفاجآت غير سارة قد يفقد على إثرها نقاط، وهو ما سيؤثر على مساعي الفريق للحفاظ على لقب بطولة الدوري.

 

تجهيز الصف الثاني

 

أيضًا تعد مواجهة الليلة فرصة جيدة يسعى الجهاز الفني للأهلي بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لاستغلالها لرفع جاهزية عدد من نجوم الصف الثاني بفريقه، لضمان الحفاظ على جاهزيتهم للمباريات تحسبًا لأي ظروف طارئة قد تضطر المدرب كارتيرون للاعتماد على أي منهم.

 

وبسبب ظروف الإصابات من المتوقع أن يمنح كارتيرون الفرصة لكل من صبري رحيل ليقود الجبهة اليسرى للفريق بدلًا من الظهير التونسي المصاب علي معلول، فيما قد يشارك مروان محسن بدلًا من زميله المصاب صلاح محسن.

 

ومن الوارد أيضًا أن يحصل شريف إكرامي حارس الفريق على فرصة للظهور في مباراة الليلة، في إطار مساعي الجهاز الفني لمنح محمد الشناوي حارس الفريق الأساسي فرصة لالتقاط أنفاسه.      

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان