رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| 3 مشاهد من فوز «الزمالك» بلقب السوبر «المصري السعودي»

فيديو| 3 مشاهد من فوز «الزمالك» بلقب السوبر «المصري السعودي»

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الزمالك والهلال

فيديو| 3 مشاهد من فوز «الزمالك» بلقب السوبر «المصري السعودي»

أكرم نوار 06 أكتوبر 2018 21:44

حقق فريق الزمالك لقب السوبر المصري السعودي وذلك بعدما فاز على فريق الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وعلى عكس سير الدقائق الأولى من اللقاء استطاع فريق الزمالك أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 40 عن طريق التونسي حمدي النقاز، وأضاف الكونغولي كاسونجو هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 45، واستطاع السوري عمر خربين تقليص النتيجة للهلال محرزًا هدف فريقه الوحيد في اللقاء بالدقيقة 57.

 

مكسب مزدوج

 

ضرب فريق الزمالك أكثر من عصفور بحجر واحد بانتصاره في لقاء الليلة على الهلال، إذ حقق الفريق الأبيض انتصار معنوي كبير، خصوصًا وأنه جاء أمام فريق كبير وفي لقاء شهد تنافس كبير على لقب السوبر المصري السعودي.

 

وفضلًا عن المكاسب المعنوية والفنية التي خرج بها فريق الزمالك من اللقاء، فإن خزينة القلعة البيضاء ضمنت كذلك الانتعاش بمبلغ مليون جنيه هي قيمة الجائزة المخصصة للفائز بهذا اللقاء، كما سيحصل كل لاعب بفريق الزمالك على مبلغ 100 ألف جنيه كمكافأة سبق ووعدهم بها مرتضى منصور رئيس النادي.

 

 فعالية الـVAR

 

شهد اللقاء تداخل مؤثر للغاية لتقنية حكم الفيديو "VAR" والتي لجأ إليها حكم اللقاء أكثر من مرة، كانت جميعها بخصوص أهداف مشكوك في صحتها.

 

وبسبب تقنية الـVAR احتسب الحكم الدولي الألماني فيليكس بريتش هدف الهلال الوحيد في لقاء اليوم، بعدما تبين لحكام الفيديو أن الكرة تخطت خط المرمى وهي في أحضان محمود جنش حارس الزمالك.

 

وفي الثواني الأخيرة من عمر المباراة كادت الأمور تنقلب رأسًا على عقب بعدما أحرز الهلال هدفًا احتسبه الحكم في بادئ الأمر، قبل أن يعود ويلغيه بناء على قرار من حكم الفيديو بعدما اتضح أن اللاعب الذي أحرز هذا الهدف كان بموقف تسلل.

 

 

أجواء مميزة

 

تميز لقاء السوبر المصري السعودي بين الهلال والزمالك بحالة من التنظيم الشديد داخل الملعب، فضلًا عن الأجواء الاحتفالية التي غلبت على مدرجات ملعب جامعة الملك سعود.

 

وقبل اللقاء تم عمل عرض ترفيهي سريع باستخدام الأضواء، في حين كانت الجماهير الغفيرة التي حضرت لقاء اليوم هي أحد عوامل نجاح اللقاء، والتي كان أغلب قوامها من جماهير الزمالك التي احتشدت بالآلاف لمؤازرة الفريق الأبيض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان