رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ماذا قالت الصحف السعودية عن مواجهة الهلال والزمالك في «السوبر»؟

ماذا قالت الصحف السعودية عن مواجهة الهلال والزمالك في «السوبر»؟

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين الزمالك والهلال

ماذا قالت الصحف السعودية عن مواجهة الهلال والزمالك في «السوبر»؟

محمد عبد الغني 06 أكتوبر 2018 14:00

 

أفردت وسائل الإعلام السعودية، مساحة واسعة اليوم السبت، للمباراة المرتقبة في السابعة مساءً، بين فريقي الهلال السعودي والزمالك، في السوبر المصري السعودي، الذي يقام على ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وكتبت صحيفة الشرق الأوسط تحت عنوان" كأس السوبر السعودي المصري بين تمرس الهلال وعنفوان الزمالك".. 

 

وأوضحت الصحيفة أن الهلال السعودي وضيفه الزمالك المصري يسعيان إلى تقديم سهرة كروية عربية في العاصمة السعودية الرياض، في مناسبة تاريخية تهدف إلى تقوية العلاقات «رياضياً» بين البلدين الشقيقين.

 


ويدخل أصحاب الأرض والجمهور هذه المواجهة بنشوة الانتصارات المتلاحقة التي حققها الفريق بدايةً من تتويجه ببطولة السوبر السعودي على حساب الاتحاد، وتأهله الأخير للدور ثمن النهائي من بطولة الشيخ زايد للأندية العربية، وتصدره دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويطمح الهلال صاحب أول ألقاب هذه البطولة على حساب ضيفه الإسماعيلي، إلى إضافة اللقب الجديد لخزينة البطولات الزرقاء، متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور وتكامل الصفوف، حيث يدخل أصحاب الضيافة هذه المواجهة بمعنويات عالية ورغبة في تحقيق مزيد من الألقاب والانتصارات.

ويملك البرتغالي خيسوس المدير الفني للهلال، مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تطبيق نهجه التكتيكي الذي يعتمد على الاستحواذ على منطقة المناورة، وتناقُل الكرات القصيرة بين أقدام اللاعبين حتى الوصول إلى مرمى الفريق الخصم.

وفي الجانب الآخر، يعرف السويسري جروس المدير الفني للضيوف، قوة الفريق الهلالي جيداً بعد الفترة الطويلة التي قضاها في الملاعب السعودية حينما كان مدرباً للأهلي السعودي، ولا تختلف طريقة مدرب الزمالك كثيراً عن الطريقة التي يفضلها مدرب الهلال، حيث يعتمد غروس على الكرات القصيرة واللعب على الأطراف، لكنه سيحصّن خطوطه الخلفية للحدّ من القوة الهجومية الهلالية الضاربة، خصوصاً في ربع الساعة الأولى من اللقاء كونه سيخوض هذا اللقاء خارج قواعده.
 

ونبقى في صحيفة الشرق الأوسط حيث نقلت تصريحات  القنصل المصري لدى السعودية هاني صلاح، والذي أكد  أن الحدث الكروي اليوم الذي سيجمع اثنين من أبرز الأندية في السعودية ومصر «الهلال والزمالك» يتعدى كونه مجرد مناسبة رياضية إلى أبعاد أخرى سياسية واجتماعية تعكس العلاقات القوية والمتطورة بين البلدين.

 


وقال صلاح: العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية على الصعيد الرسمي والشعبي قوية ومتينة وتحظى برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وعبر صلاح عن سعادته بقدوم نادي الزمالك إلى المملكة، وقال: «الزمالك فريقي المفضل وأعشقه منذ الصغر كما أن سعادتي بأن الداعي لهذه المباراة هو الاتحاد السعودي لكرة القدم، كما لا أنسى أن المستضيف هو الهلال أكبر ناد في المملكة وقارة آسيا وهو يملك شعبية كبيرة في المملكة ومصر، وهو زعيم اسم على مسمى واللي يلعب مع الزعيم إن شاء الله في المستقبل يكون من الزعماء ونادي الهلال هو أكثر فريق حقق بطولات في المملكة ويمتاز بالكرة الجميلة الممتعة».

 

أما صحيفة الرياض فكتبت تحت عنوان:" كأس السوبر السعودي المصري بين رغبة الهلال وعناد الزمالك". 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الهلال يلعب اللقاء وسط جاهزية كاملة، إذ يتصدر الفريق "الأزرق" بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ووصل الهلال إلى دور الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية العربية.

 

وأوضحت أن "الزعيم" يعتبر الأفضل فنيا، ومن المتوقع أن يلعب البرتغالي خورخي جيسوس بالأسماء نفسها التي شاركت في آخر لقاء أمام الفتح ومن أهم الأوراق لدى المدرب الحارس العماني علي الحبسي، ولاعبو الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو والإماراتي عمر عبدالرحمن وسالم الدوسري وهداف الفريق المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

 

وفي المقابل، يلعب الزمالك المصري هذه المواجهة بحثا عن الحصول على الكأس والتأكيد على أحقية الفريق بالوصول إلى دور الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية العربية، ويتصدر الزمالك الدوري المصري بـ17 نقطة.

 

وقالت الصحيفة إن مدرب الزمالك السويسري كريستيان جروس يعرف الهلال جيدا وذلك أثناء إشرافه الفني على الأهلي في ثلاثة مواسم سابقة، ويملك الزمالك عددا من العناصر المميزة مثل الحارس محمود جنش، ولاعب الوسط محمود عبدالمنعم "كهرباء" الذي سبق له الاحتراف في نادي الاتحاد، ولاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي.

 

فيما ذهبت صحيفة عكاظ للحديث عن المدير لافني للزمالك كريستيان جروس، وكتب تحت عنوان : «الأصلع» هل يقنع ويمتع؟.

 

 

وقالت الصحيفة إن الشارع الرياضي ينتظر بشغف كبير ، الطلة الجديدة للسويسري المدير الفني لفريق الزمالك كريستيان جروس، الذي سبق أن تولى تدريب النادي الأهلي قبل مواسم عدة من الآن؛ إذ يعتبر جروس الشهير بـ«الأصلع» من المدربين المميزين الذين يحملون سيرة مميزة في عالم الساحرة المستديرة.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن جروس سبق له أن واجه الهلال عندما كان مدربا للأهلي، حل للمرة الأولى في ملاعب المملكة عام 2014، عندما أعلنت إدارة الراقي التعاقد معه، وتولى تدريب لافريقي لموسمين، حقق خلالهما إنجازات كبيرة.

 

أما صحيفة المدينة، فتحدثت عن أرقام وإحصائيات "السوبر" وكتب تحت عنوان " السوبر السعودي المصري.. التفوق لأنديتنا.. والعميد قياسي".

 

 

ورصدت الصحيفة تاريخ إقامة كأس السوبر السعودي المصري، حيث أقيمت في 4 مناسبات من قبل، وكانت الغلبة للأندية السعودية على نظيرتها المصرية، بواقع 3 انتصارات (اثنين للاتحاد 2001 و2003، وواحد للهلال 2001)، مقابل فوز مصري وحيد (الزمالك 2003).

البداية كانت عام 2001، تحديدًا يوم 18 مايو، عندما التقى الهلال (بطل كأس ولى العهد) نظيره الإسماعيلي (بطل كأس مصر)، وفاز «الزعيم» بهدفين سجلهما عبدالله الجمعان وخالد التيماوي «ذهبي»، مقابل هدف لمحمد صلاح أبو جريشة.

وبعدها بثلاثة أيام، أقيمت المباراة الثانية على استاد القاهرة، بين الأهلى (بطل الدورى المصري) والاتحاد (بطل الدورى السعودي)، وحسمها «العميد» بثلاثية سجلها البرازيلي سيرجيو وحسن اليامي «هدفين أحدهما ذهبي»، مقابل هدفين أهلاويين أحرزهما علاء إبراهيم وخالد بيبو.

بعدها بعامين، 4 يوليو 2003، استضاف الاتحاد فريق الإسماعيلي وصيف كأس مصر، الذي شارك بدلًا من البطل الأهلي، وظلت المباراة سلبية إلى أن حسمها العميد بهدف ذهبي لحمزة إدريس في الشوط الإضافى الثاني.

وبعدها بـ20 يومًا انتقل الاتحاد بطل الدوري السعودي، للعب أمام الزمالك بطل الدوري المصري، في القاهرة، وخسر «النمور» البطولة لأول مرة، عن طريق ركلات الترجيح 2-1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان