رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

3 أهداف تغازل الزمالك في «موقعة» السوبر «المصري السعودي»

3 أهداف تغازل الزمالك في «موقعة» السوبر «المصري السعودي»

تحقيقات وحوارات

جروس يوجه لاعبي الزمالك خلال أحد التدريبات

3 أهداف تغازل الزمالك في «موقعة» السوبر «المصري السعودي»

أكرم نوار 06 أكتوبر 2018 09:30

 

 تتجه أنظار جماهير نادي الزمالك وقطاع كبير من جماهير الكرة السعودية في السابعة مساء اليوم صوب ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض، والذي يحتضن لقاء السوبر المصري السعودي الذي يجمع فريقي الزمالك والهلال السعودي على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ويدخل فريق الزمالك لقاء اليوم واضعًا أمامه عدة أهداف يتطلع لتحقيقها، ويستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

استفادة مرجوة

 

يتطلع الجهاز الفني لنادي الزمالك لتحقيق أقصى استفادة فنية ممكنة من اللقاء المنتظر أمام الهلال، والذي لن يكون سهلًا بأي حال الأحوال لما يضمه الفريق السعودي في صفوفه من  عناصر مميزة على مستوى كافة خطوطه.

 

ووفقًا للائحة الخاصة باللقاء سيكون من حق مدرب الهلال البرتغالي جورجي جيسوس إشراك الثمانية محترفين الذين تضمهم صفوف الفريق، والذين يتقدمهم المهاجم الفرنسي الخطير بافيتيمبي جوميز، والسوري عمر خربين المتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي العام الماضي.

 

ويدرك السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك مدى صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه، لذلك من المتوقع أن يخوض اللقاء ببعض الحذر لتفادي اهتزاز شباكه بشكل مبكر، خصوصًا في ظل القوة الهجومية الضاربة التي يمتلكها زعيم الأندية السعودية، وهو ما سيشكل اختبارًا صعبًا للفريق الأبيض وخط دفاعه بالأخص، وهي الفرصة التي يراها جروس ذهبية للوقوف على قدرة فريقه على مجاراة مثل تلك الاختبارات القوية.

 

مكسب مادي

 

ومن بين الأهداف التي يسعى فريق الزمالك لتحقيقها هو حصد المكافأة التي رصدتها لهم إدارة النادي حال الفوز بلقاء اليوم، حيث سبق وتلقى اللاعبون وعدًا من مرتضى منصور رئيس النادي بمنح كل منهم مبلغ 100 ألف جنيه في حال الفوز بلقب السوبر المصري السعودي.

 

وفضلًا عن المكافأة المرصودة للاعبين تأمل إدارة الزمالك في أن يخرج فريقها من لقاء اليوم منتصرًا، خصوصًا وأن هذا الفوز سيضمن انتعاش خزينة النادي بالمكافأة الخاصة باللقاء والبالغة مليون دولار سيقدمها الجانب السعودي للفريق الفائز.

 

وتبدو إدارة الزمالك أحوج من أي وقت مضى لمثل هذه المكافأة، خصوصًا وأن النادي مطالب بسداد مبالغ طائلة لبعض لاعبيه الأجانب السابقين، والذين حصل أغلبهم على أحكام نهائية من الفيفا تلزم الزمالك بالسداد أو مواجهة شبح العقوبات الدولية في حال التقاعس عن تسليم تلك المستحقات لأصحابها.

 

فرصة تلميع

 

ومن بين الأهداف الموضوعة على رادار الفريق الأبيض في مواجهة الليلة، وبالتحديد مدربه جروس هو تقديم عرض قوي لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.

 

وتبدو مباراة الليلة فرصة مثالية بالنسبة لجروس لرفع أسهمه بعض الشيء لدى إدارة القلعة البيضاء، خصوصًا وأن الفترة الأخيرة شهدت تذبذبًا في مستوى العروض التي قدمها فريق الزمالك، وكان آخرها تأهله الصعب إلى ثمن نهائي البطولة العربية على حساب القادسية الكويتي.

 

كذلك يدرك جروس أن نجاحه في قيادة الزمالك لتقديم عرض قوي في مباراة الليلة سيعيد طرح اسمه على الساحة السعودية مرة أخرى، ويحيي آماله في العودة من جديد لقيادة أحد الأندية الكبرى بالمملكة والتي سبق وعمل فيها من بوابة النادي الأهلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان