رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صحوة سليمان وتفوق كارتيرون أبرز ملامح فوز الأهلي على وفاق سطيف

صحوة سليمان وتفوق كارتيرون أبرز ملامح فوز الأهلي على وفاق سطيف

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

صحوة سليمان وتفوق كارتيرون أبرز ملامح فوز الأهلي على وفاق سطيف

محمد علاء 02 أكتوبر 2018 22:58

وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قدمًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في مباراة فريقه أمام وفاق سطيف الجزائري بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعتهما على استاد السلام، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ويحتاج الأهلي للتعادل السلبي أو الخسارة بهدف في مباراة الإياب، من أجل حسم تأهله بشكل رسمي، بالمباراة التي تقام بالجزائر خلال الفترة القليلة المقبلة، من أجل حسم الفريق المتأهل إلى نهائي أفريقيا بشكل رسمي.

 

وتستعرض "مصر العربية"، أبرز ملامح فوز أصحاب الرداء الأحمر على نظيره الجزائري، بالمباراة التي انتهت بينهما منذ قليل.

 

صحوة سليمان

واصل وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صحوته مع القلعة الحمراء، في آخر 10 لقاءات خاضهم الفريق، وتحديدًا في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي استطاع اللاعب ترك بصمته فيها.

 

وتمكن وليد سليمان في إحراز أهداف في مرمى العديد من الفرق الأفريقية بالنسخة الحالية، أمثال مونانا الجابوني وحوريا الغيني، وكذلك لم يسلم وفاق سطيف الجزائري من لدغات حاوي الأهلي، بعد تمكنه من إحراز هدف في مباراة اليوم.

 

جدير بالذكر، أن هناك تعديل على مركز اللاعب، أجراه الجهاز الفني للنادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة، حيث يلعب سليمان في مركز صانع الألعاب، إلا أن مركزه الأساسي كان جناح أيمن.

 

تفوق كارتيرون

استطاع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواصلة تفوقه مع أصحاب الرداء الأحمر، منذ التعاقد معه، بداية من مطلع من الموسم الجاري، الذي انطلق في شهر يوليو الماضي.

 

ولم يخسر كارتيرون أي مباراة مع النادي الأهلي حتى الآن، حيث خاض ما يقرب من 18 مباراة، بالدوري والبطولة العربية ودوري أبطال أفريقيا، وتفوق في جميع اللقاءات دون خسارة وحيدة.

 

وكانت سهام الانتقاد، قد وجهت إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب من قبل، بأن كارتيرون تم التعاقد معه، لعدم العثور على مدرب يتولى القيادة الفنية للفريق في الفترة الأخيرة.

 

التفوق على الأندية الجزائرية

استطاع النادي الأهلي، التفوق على الأندية الجزائرية خلال الفترة الأخيرة، حيث عزز تفوقه بعد الفوز الذي حققه على فريق وفاق سطيف الجزائري.

 

تقابل فريق الأهلي بممثلي الجزائر في 18 لقاء على الصعيد الأفريقي، حيث نجح في الفوز في 9 لقاءات وتعادل في 5 مباريات وتلقى الخسارة في 4 مباريات.

 

وشهد عام 2015 أخر لقاءات الأهلي بفرق الجزائر، حيث إلتقى وفاق سطيف في منافسات كأس السوبر الإفريقي والتي شهدت تعادل الفريقان في الوقت الأصلي، قبل أن يتوج بطل الجزائر باللقب بالفوز في ركلات الترجيح 6 / 5 .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان