رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبراء يضعون «روشتة» الأهلي للتأهل لنهائي «الأميرة السمراء»

خبراء يضعون «روشتة» الأهلي للتأهل لنهائي «الأميرة السمراء»

تحقيقات وحوارات

لاعبو فريق الأهلي في مباراة سابقة

خبراء يضعون «روشتة» الأهلي للتأهل لنهائي «الأميرة السمراء»

محمد علاء 01 أكتوبر 2018 15:30

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالمباراة التي تجمعهما على استاد السلام في حضور جمماهيري كبير.

 

وتأكد بشكل نهائي غياب الثلاثي مروان محسن وميدو جابر وسعد سمير عن لقاء سطيف، حيث يعاني اللاعبون الثلاثة من إصابات عضلية مازالت أثارها تحول دون الدفع بهم في المباريات.

 

ويستعرض "ستاد مصر العريبة"، آراء بعض الخبراء بشأن مباراة الأهلي ووفاق سطيف، حيث وضعوا روشتة الأهلي للتأهل لنهائي الأميرة السمراء.

 

 

شباك نظيفة

 

يرى مختار مختار، المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، أن مباراة الذهاب أهم بكثير من لقاء الإياب بالنسبة للنادي الأهلي، خصوصًا وأن اللقاء الأول يقام على ملعبه ووسط جماهيره، حيث يجب استغلال ذلك.

 

وطالب مختار ، لاعبي الأهلي، بضرورة المحافظة على الشباك نظيفة، وعدم دخول أي أهداف في مرمى الفريق الأحمر طوال الـ90 دقيقة، حتى لا يتأثر الفريق بشكل قوي في مباراة الإياب.

 

وشدد المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، على ثقته في قدرات لاعبي الأهلي في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب، وتحقيق نتيجة إيجابية تساهم بشكل كبير في التأهل للنهائي، دون الانتظار لمباراة الإياب.

 

 

انتفاضة هجومية

 

تحدث أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، أن أزمة الأهلي الحقيقية ستكون في قلب الدفاع، لاسيما وأنه يعاني كثيرًا في ظل العديد من الإصابات في هذا المركز أمثال سعد سمير ومحمد نجيب ورامي ربيعة وغيرهم.

 

وقال يونس، إنه لابد أن يجري الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، تغييرات على خطة الفريق، من أجل إعادة الإتزان إلى المنطقة الخلفية وتأمين قلبي الدفاع، لعدم الوصول إلى مرمى محمد الشناوي.

 

وأشاد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، بالقدرات الهجومية للفريق الأحمر، لافتًا إلى أن هناك انتفاضة كبيرة لأصحاب الرداء الأحمر في هذا المركز والتي سيكون لها كلمة كبيرة في المباراة.

 

استغلال الأرض والجمهور

 

طالب علاء عبد العال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية، من لاعبي الأهلي ضرورة استغلال الأرض والجمهور، من أجل الفوز بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الذهاب.

 

ويرى عبد العال، بأن الجهاز الفني للنادي الأهلي، لابد أن يبدأ ببعض اللاعبين التي تضيف قوة كبيرة للفريق أمثال صلاح محسن، الذي يعيش انتفاضة كبيرة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

 

وأكد المدير الفني لفريق الداخلية، أن وجود صلاح محسن مع المغربي وليد أزارو، سيمثل إضافة قوية للهجوم الأحمر في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان