رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزمة «السوبر المصري السعودي».. هل ترغب «الجبلاية» في إبعاد الزمالك ؟

أزمة «السوبر المصري السعودي».. هل ترغب «الجبلاية» في إبعاد الزمالك ؟

تحقيقات وحوارات

هاني أبور يدة ومرتضى منصور

أزمة «السوبر المصري السعودي».. هل ترغب «الجبلاية» في إبعاد الزمالك ؟

محمد عبد الغني 26 سبتمبر 2018 12:25

يبدو أن حلقات  مسلسل السوبر المصري السعودي، لا تنتهي، فبعد شد وجذب بين الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومجلس إدارة النادي الأهلي المصري بشأن مشاركة الأخير في المباراة، إلا أن الطرف السعودي أعلن عدم تواجد الأحمر في أي من مباراتي السوبر. 

 

ومن المقرر حسب ما أعلن الجانب السعودي، أن السوبر المصري السعودي سيقام على مباراتين، ستجمع أحدهما الزمالك باتحاد جدة يوم 5 نوفمبر في القاهرة على كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما سيكون طرفي المباراة الأخرى الزمالك في مواجهة الهلال يوم 6 أكتوبر بالرياض، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

آخر تلك الحلقات، إعلان فريق النادي المصري البورسعيدي، مساء الثلاثاء، خوضه لقاء السوبر المصرى السعوى أمام الهلال بدلا من الأهلى المستبعد وبدلا من الزمالك الذى حل مكانه.

 

وتصاعدت أزمة السوبر خلال الفترة الماضية، بعد بيان أصدره النادي الأهلي، حول شروط مشاركته في المباراة،  وهو الأمر الذي أغضب الاتحاد السعودي مقررا  إلغاء مباراة الأحمر أمام الهلال السعودي، ويعلن مشاركة الزمالك، بدلا منه.

 

وكان مجلس إداراة الأهلي أصدر بيانا أعلن فيه عن موافقته مواجهة الهلال في السوبر المصري السعودي بشرط تأجيل مواعيد مبارياته في الدوري و البطولة العربية، بالإضافة إلى تعديل موعد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ليعلن بعدها الاتحاد السعودي في بيان رسمي ردا على الأهلي، مبديا أسفه عما ورد في البيان وعدم إقامة مواجهة الأهلي أمام الهلال بشكل نهائي. 

 

"مشاركة المصري" 

 

دخل النادي المصري البورسعيدي على خط الأزمة، المثارة بشأن المشاركة في كأس السوبر السعودي، بعدما أعلن عن مشاركته في المباراة امام الهلال بعد اعتذار النادي الأهلي. 

 

وقال محمد الخولي نائب رئيس النادي البورسعيدي في تصريحات تليفزيونية، إن اتحاد "الجبلاية" تواصل مع مجلس إدارة ناديه لخوض المباراة المقرر لها يوم 6 أكتوبر، أمام الهلال بالرياض.

 

 

كما أعلن الجهاز الفني للنادي المصري بقيادة العميد حسام حسن موافته المشاركة في كأس السوبر السعودي رغم ارتباطات الفريق في هذه الفترة.

 

لجنة المسابقات تتبرأ

 

من جانبه، قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، إنه ليس لديه علم بمشاركة النادي المصري في كأس السوبر المصري السعودي ليحل مكان الأهلي.

 

وقال رئيس لجنة المسابقات في تصريحات تليفزيونية عبر قناة LTC أنه لم يتواصل مع رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة منذ 5 أيام، وبالتالي ليس لديه معلومة حول مشاركة النادي المصري في المباراة .

 

وتساءل عامر حسين كيف يلعب المصري مع الهلال يوم 3 أكتوبر ولديه مباراة في نصف نهائي كأس الكونفدرالية يوم 3 من الشهر ذاته. 

 

وأكد رئيس لجنة المسابقات، أنه إذا كان اتحاد الكرة تواصل مع فريق المصري، فلا توجد أزمة لديه وسيتم التنسيق وترتيب جدول اللقاءات.

 

 

رغبة الجبلاية

 

 

يبدو أن هناك رغبة لدى اتحاد الكرة في عدم تواجد نادي الزمالك طرفا في مباراتي السوبر، وهو ما اتضح من مساعي الجبلاية الحثيثة حول مشاركة الأهلي في المباراة، ولكن بعدما رفض الأخير، لجأ اتحاد الكرة إلى تواجد بديل آخر .

 

وقال محمد ياسين رئيس منطقة بورسعيد لكرة القدم إن اتحاد الكرة  طلب منا الحصول على موافقة فريق المصري بالتواجد في اللقاء .

 

وأضاف ياسين، أن النادي المصري أبدى استعداده لخوض مباراة كأس السوبر المصري السعودي أمام الهلال.
 

يذكر أن النادى المصرى حل ثالثا في جدول ترتيب العام الماضي،  فيما جاء الزمالك في المركز الرابع ولكنه توج ببطولة الكأس.

 

 

ومن المتوقع أن تصطدم تحركات الجبلاية، برغبة نادي الزمالك في المشاركة بمباراتي السوبر، وهو ما ينذر بأزمة جديدة بين اتحاد الكرة المصري، ومرتضى منصور رئيس مجلس إداراة النادي الأبيض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان