رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| الحكام.. «شرارة» أزمة منتظرة بين مجلس الجبلاية و«آل الشيخ»

فيديو| الحكام.. «شرارة» أزمة منتظرة بين مجلس الجبلاية و«آل الشيخ»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

فيديو| الحكام.. «شرارة» أزمة منتظرة بين مجلس الجبلاية و«آل الشيخ»

أكرم نوار 13 سبتمبر 2018 11:07

لم تتوقف الإثارة والتشويق اللذين شهدتهم مباراة بيراميدز والجونة أمس عند إطلاق الحكم عبد العزيز السيد صافرة انتهاء اللقاء، حيث تواصلت التطورات الساخنة على مدار الساعات التي أعقبت المباراة.

 

وكان الجدل بشأن بعض القرارات التحكيمية في المباراة هو المحرك الأول لتوابع لقاء الأمس الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله بفضل هدف قاتل سجله فريق بيراميدز في الثواني الأخيرة من اللقاء.

 

هجوم وتلقيح

 

ولم يتمالك تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك نادي بيراميدز نفسه من التعليق على أداء الحكم في لقاء الأمس، حيث نشر المسئول السعودي منشورين على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أثناء سير اللقاء وجه فيهما انتقادًا صريحًا للتحكيم، كما لوح بانسحاب فريقه من الدوري إذا لم يتم الموافقة على استقدام حكام أجانب لإدارة مبارياته.

 

 

وعقب المباراة فتح آل الشيخ النار على مستوى التحكيم ومسئولي اتحاد الكرة قائلًا إن مجلس الجبلاية تجاهل محاولاته للتواصل معهم وانشغل بالرد على أمور تافهة مثل طلب الممثلة سما المصري العمل كمدير للمنتخب.

 

وهاجم مالك بيراميدز عصام عبد الفتاح عضو مجلس الجبلاية ورئيس لجنة الحكام، قائلًا إن الأخير يروج أنه رفض عرضًا للعمل كمحلل تحكيمي بقناة بيراميدز، حيث أشار آل الشيخ إلى أن قناته لم تعرض على عبد الفتاح العمل فيها من الأساس.

 

 

رد سريع

 

ولم تمر سوى دقائق قليلة حتى رد عصام عبد الفتاح على هجوم آل الشيخ، حيث طالبه بالتحدث بأسلوب لائق عند تطرقه لأي شأن يخص الحكام أو اتحاد الكرة.

 

وكشف عبد الفتاح أن اتحاد الكرة السعودي طلب مؤخرًا الاستعانة بحكام مصريين لإدارة مباريات في الدوري السعودي، وهو ما اعتبره إقرارًا بنزاهة الحكام المصريين من الجهة الأولى المسئولة عن كرة القدم في بلد آل الشيخ.

 

ولم يفوت عبد الفتاح الفرصة دون توجيه "تلقيح" إلى آل الشيخ، حيث أشار بشكل مبطن إلى واقعة ضبط الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي مؤخرًا بسبب واقعة رشوة، قائلًا إن ذلك لم يحدث مطلقًا على الساحة التحكيمية في مصر.

 

 

تصعيد قادم

 

والمؤكد أن الساعات المقبلة ستشهد حالة من الأخذ والرد داخل أروقة مجلس إدارة اتحاد الكرة، للرد على آل الشيخ ومواجهة الانتقادات التي وجهها لمجلس الجبلاية ومطالبته الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذ ما أسماه "قيمة الدوري المصري".

 

ويحاول عصام عبد الفتاح تكوين لوبي داخل مجلس الجبلاية من أجل إصدار بيان قوي للرد على كلام آل الشيخ، وإظهار الدعم المعنوي للحكام في مواجهة الاتهامات التي وجهها لهم المسئول السعودي.

 

وتشير الدلائل إلى أن صوت التيار الداعي للتهدئة داخل مجلس الجبلاية يبدو ضعيفًا بعض الشيء هذه المرة، خصوصًا وأن آل الشيخ وجه انتقادًا جماعيًا لمجلس إدارة اتحاد الكرة واتهمه بتجاهل الاقتراحات التي تهم الشأن الكروي، فضلًا عن أن مطالبته للرئيس السيسي بالتدخل ستضع مجلس الجبلاية في موقف محرج أمام الجهات الرسمية بالدولة، وهو ما قد يدفع مسئولي اتحاد الكرة لرفض مطالبات آل الشيخ باستقدام حكام أجانب على نفقته الخاصة لإدارة كافة مباريات فريقه في الدوري.

 

وفي حال تحقق ذلك على أرض الواقع فإن فصول المواجهة بين الطرفين ستتواصل بلا شك، وستكون فضائية على الأرجح من خلال تبادل الاتهامات والتصريحات والحملات الإعلامية بين المعسكرين.

 

 

اعلان