رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| «الثنائي محسن».. أكبر الرابحين من انتصار «الفراعنة» على النيجر

فيديو| «الثنائي محسن».. أكبر الرابحين من انتصار «الفراعنة» على النيجر

تحقيقات وحوارات

مروان وصلاح محسن

فيديو| «الثنائي محسن».. أكبر الرابحين من انتصار «الفراعنة» على النيجر

أكرم نوار 09 سبتمبر 2018 12:30

 

 لا شك أن أكثر المتفائلين لم يكن يتوقع أن يحقق المنتخب الوطني فوز كبير مثل الذي حققه أمس على حساب منتخب النيجر بسداسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب في إطار الجولة الثانية للمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019.

 

وأسهم هذا الفوز الكبير في تصحيح وضع الفراعنة بعض الشيء في المنافسة إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى النهائيات القارية، بعدما رفع المنتخب رصيده إلى 3 نقاط اعتلى بهم صدارة المجموعة بشكل مؤقت متقدمًا بفارق الأهداف عن منتخب تونس الذي سيواجه سوازيلاند اليوم.

 

مكسب مزدوج

 

وبخلاف الفوائد الكثيرة التي عادت على المنتخب من انتصاره الكبير أمس على النيجر، كان لهذا الانتصار فوائد بالجملة بالنسبة لثنائي النادي الأهلي مروان محسن وزميله في الفريق الأحمر صلاح محسن.

 

وتمكن لاعبا الأهلي من إحراز هدفين من بين سداسية الفراعنة أمس في شباك النيجر، إلا أن هذين الهدفين يكتسبان قيمة كبيرة للغاية بالنسبة للاعبي الشياطين الحمر.

 

رد اعتبار

 

وبهدفه الذي افتتح به التسجيل للفراعنة في شباك النيجر أمس استطاع مروان محسن أن ينفض عن نفسه غبار البعد عن الملاعب منذ بداية الموسم.

 

كما جاء هدف مروان ليوجه رسالة غير مباشرة إلى الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي مفادها أن عليه منح الفرصة لمروان وإعادة النظر في تجميده على دكة بدلاء الفريق.

 

ومنذ انطلاق منافسات النسخة الحالية لبطولة الدوري لم يظهر مروان سوى مرة واحدة مع الفريق الأحمر كانت في لقاء الإسماعيلي بالجولة الأولى، وهو اللقاء الذي شارك فيه مروان بديلًا لأقل من نصف ساعة فقط.

 

واستطاع مروان أن يثبت بالأمس أن ابتعاده عن المشاركة مع الأهلي لم يؤثر على حاسته التهديفية، وهو ما ترجمه من خلال هدفه في شباك النيجر أمس، والذي وجه به رسالة كذلك لجهاز المنتخب مفادها أنه يمكن الاعتماد عليه في الفترة المقبلة، رغم أن القدر لعب دورًا كبيرًا في انضمامه لقائمة لقاء النيجر حيث تم استدعائه لتعويض غياب أحمد جمعة مهاجم المصري المصاب.

 

 

بداية مُبشرة

 

كذلك كان مهاجم الأهلي الآخر صلاح محسن أحد أكبر المستفيدين من الفوز العريض على النيجر، بعدما استطاع اللاعب أن يسجل حضورًا مميزًا في أول ظهور له مع المنتخب الوطني الأول.

 

ويمكن القول أن صلاح محسن استطاع أن يثبت أقدامه مبكرًا ضمن قوام المنتخب الذي سيتعمد عليه المدرب المكسيكي خافيير أجيري الفترة المقبلة، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الرابع للفراعنة في شباك النيجر بعد جملة فنية مميزة بينه وبين نجم المنتخب محمد صلاح.

 

ولا شك أن الهدف الدولي الأول لصلاح محسن سيكسبه مزيد من الثقة خلال الفترة المقبلة سواء في مشاركاته مع الأهلي أو في المنافسات الدولية سواء مع المنتخب الأول أو المنتخب الأولمبي الذي يعد هو بالأساس أحد أعمدته الرئيسية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان