رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«زعيم الثغر» الهدف القادم لملايين «آل الشيخ»

«زعيم الثغر» الهدف القادم لملايين «آل الشيخ»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

«زعيم الثغر» الهدف القادم لملايين «آل الشيخ»

أكرم نوار 07 سبتمبر 2018 10:24

لا شك أن الترقب سيكون مسيطرًا على جماهير نادي الاتحاد السكندري، انتظارًا لما سيسفر عنه التعاون المرتقب بين إدارة النادي برئاسة محمد مصيلحي وتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، فيما يخص تدعيم الفريق بصفقات جديدة في الميركاتو الشتوي المقبل.

 

وعد علني

 

وقبل ساعات قليلة نشر تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" منشورًا يلمح فيه إلى اعتزامه دعم فريق الاتحاد السكندري بصفقات جديدة.

 

 

والمؤكد أن إدارة "زعيم الثغر" ورغم أنها لم تعلق رسميًا إلى الآن على كلام آل الشيخ، إلا أنها ستتلقف كلام رئيس الاتحاد العربي بكثير من الترحيب خصوصًا وأن ذلك سيضمن للنادي تدعيم صفوفه بعناصر مميزة دون تحمل خزينة النادي أي نفقات.

 

عربون سابق

 

ويمكن القول أن نجاح فريق الاتحاد السكندري في بلوغ دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة آل الشيخ، كان سببًا رئيسيًا في تشجع الأخير على فكرة دعم النادي في انتقالات يناير المقبل.

 

وكان الاتحاد قد شارك في الدور التمهيدي للبطولة وتمكن من حصد إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ32 والذي اصطدم فيه بفريق الترجي التونسي، ليحقق الفريق السكندري مفاجأة كبرى بإقصاء الترجي حامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

 

 

خلفيات حاضرة

 

لكن الظهور المنتظر لتركي آل الشيخ على سطح المشهد بنادي الاتحاد السكندري، قد يدفع البعض للتشكك في نوايا رئيس هيئة الرياضة السعودية، خصوصًا بعدما تردد قبل أشهر عن سعيه للاستحواذ على ملكية فريق الكرة بـ"زعيم الثغر" في خطوة مماثلة لما قام به مع نادي الأسيوطي والذي تحول اسمه فيما بعد إلى بيراميدز بعد انتقال ملكيته إلى آل الشيخ.

 

وقد يعتبر البعض دعم آل الشيخ مقدمة لتنفيذ تلك الخطة بشكل تدريجي تكون بدايتها من خلال تقديم دعم مالي وصفقات لصالح فريق الكرة والذي يحظى بشعبية جارفة في المدينة الساحلية.

 

 

ترقب قائم

 

لكن إذا ما تم اعتبار التحرك المنتظر من آل الشيخ لدعم الاتحاد السكندري مجرد مبادرة شخصية منه على غرار ما تم مع نادي الزمالك في الأشهر الأخيرة، فإن ذلك سيفتح باب تساؤل حول سر عدم امتداد دعم المستشار في الديوان الملكي السعودي إلى باقي الأندية الجماهيرية المتواجدة على الساحة الكروية في مصر.

 

 

ورغم أن الإسماعيلي يشارك في النسخة الحالية من البطولة العربية ويستعد للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، إلا أن آل الشيخ لم يسبق أن ألمح إلى اعتزامه دعم الدراويش سواء ماليًا أو بلاعبين جدد، وهو نفس الحال بالنسبة لفريق المصري البورسعيدي الذي بلغ مؤخرًا الدور ربع النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

والمؤكد أن الترقب سيظل سيد الموقف داخل إدارتي الإسماعيلي والمصري أملًا في أند تصل إلى الناديين بشائر ملايين آل الشيخ، والتي قد تسهم في تغيير شكل فريقي الكرة بالناديين للأفضل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان