رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

برشلونة يرد على استبعاد «ميسي» من قائمة «الأفضل».. وهذا ما قدمه «الثلاثي»

برشلونة يرد على استبعاد «ميسي» من قائمة «الأفضل».. وهذا ما قدمه «الثلاثي»

تحقيقات وحوارات

استبعاد ميسي من قائمة الأفضل

برشلونة يرد على استبعاد «ميسي» من قائمة «الأفضل».. وهذا ما قدمه «الثلاثي»

محمد عبد الغني 04 سبتمبر 2018 11:00

 

فور إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم  "فيفا" القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم "the best" لعام 2018، تعالت الأصوات والتساؤلات بشأن استبعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني، من القائمة.

 

وضمت القائمة النهائية لجائزة "الأفضل" الثلاثي، لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد، وكريستيانو رونالدو المنتقل حديثا إلى يوفنتوس قادما من النادي الملكي، ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومن المنتظر تقديم الفائز يوم 24 من الشهر الجاري في حفل بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

 

من جانبه، لم يتأخر رد نادي برشلونة الإسباني على استبعاد "فيفا" لنجمه ليونيل ميسي من القائمة النهائية للمرشحين للجائزة، مؤكدا على أن الأسطورة الأرجنتيني هو الأفضل لدى جماهير النادي.

 

وقال النادي الكاتالوني على حسابه الرسمي على تويتر: "لا شك بالنسبة لمشجعي برشلونة أنه الأفضل.. نقطة على السطر!".

 

ويقول البعض  أن الفيفا لم  يوفق في استبعاد ميسي من القائمة للمرة الأولى منذ 2007، كونه حقق مع برشلونة الثنائية المحلية، وفاز بجائزة هداف الليجا، كما بلغ مع ناديه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ماذا قدم ثلاثي القائمة هذا العام؟

 

وشهدت القائمة حضورا استثنائيا للنجم المصري محمد صلاح، الذي تألق الموسم الماضي مع ليفربول وجمع لقبي أفضل لاعب وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، كما تأهل لنهائي دوري الأبطال. 

 

وقاد الفرعون المصري منتخب بلاده للوصول إلى بطولة كأس العالم في روسيا بعد غياب 28 عام وسجل هدفين في البطولة.

 

وفيما يخص مودريتش، فقاد منتخب كرواتيا لنهائي بطولة كأس العالم لأول مرة في التاريخ ، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في المونديال 2018.

 

وساهم الكرواتي في فوز ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول ليتوج بها للمرة الثالثة على التوالي، كما فاز بجائزة إفضل لاعب في أوروبا قبل أيام قليلة. 

 

وفيما يتعلق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فقد حقق الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مع ريال مدريد.

 

 

كما توج بهداف البطولة نفسها برصيد 15 هدف، إلى جانب فاز ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت بالإمارات.

 

يذكر أن نافس الثلاثي ذاته قبل أيام على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي حسمها الكرواتي لوكا مودريتش

 

وسيشارك في اختيار اللاعب الفائز بالجائزة أربعة جهات رسمية وهي ، صحفيو الفيفا، المشجعون، مدربون، وقادة المنتخبات بنسبة 25% لكل منهم موزعة بالتساوي.
 

 

وأعلن الاتحاد الدولي "فيفا"، في وقت سابق، أسماء الـ 10 لاعبين المرشحين للفوز بالجائزة، وهم: محمد صلاح (ليفربول)، رافاييل فاران (ريال مديد)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) ، مبابي (باريس سان جيرمان)، ادين هازارد (تشيلسي)، هاري كين (توتنهام)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، كريتسانو رونالدو (يوفنتوس)، ليونيل ميسي(برشلونة)، أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد).

 

 

وتشير المعطيات إلى أن الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، على مقربة من إنهاء هيمنة رونالدو وميسي على الجائزة.

 

وسيطر الثنائي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق، ولونيل ميسي لاعب برشلونة، خلال السنوات العشر الأخيرة، على جائزة الأفضل، حيث اقتسم النجمان اللقب بمعدل 5 مرات لكل منهما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان