رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رباعية «إنبي» تكتب شهادة انطلاق «ساسي» مع الزمالك

رباعية «إنبي» تكتب شهادة انطلاق «ساسي» مع الزمالك

تحقيقات وحوارات

ساسي اختير رجل مباراة الزمالك وإنبي

رباعية «إنبي» تكتب شهادة انطلاق «ساسي» مع الزمالك

أكرم نوار 02 سبتمبر 2018 16:05

لا شك أن فريق الكرة الأول بنادي الزمالك خرج بمكاسب عدة بانتصاره العريض الذي حققه مساء أمس على فريق إنبي بنتيجة 4-1، في المباراة التي جاءت ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدوري.

 

إلا أن لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي كان أحد أبرز المكاسب التي خرجت بها الكتيبة البيضاء من تلك المباراة، بعدما نجح اللاعب الدولي في تقديم أداء مميز للغاية كان سببًا في اختياره كـ"رجل المباراة".

 

وعي تكتيكي

 

وكشفت تحركات ساسي داخل الملعب طوال لقاء الأمس عن مدى تمتعه برؤية فنية جيدة داخل الملعب، وإجادته التحرك بدون كرة بشكل جيد للغاية.

 

والمؤكد أن تلك المميزات ليست مستغربة بالنسبة للاعب دولي صاحب ثقل مثل ساسي، والذي ظل خلال السنوات الأخيرة أحد الأعمدة الأساسية لخط وسط المنتخب التونسي.

 

أرقام مبشرة

 

وكشفت الإحصاءات الخاصة بمباراة الأمس بين الزمالك وإنبي أن ساسي تمكن من لمس الكرة 149 مرة مرر خلالهم الكرة 56 مرة، كما سدد الكرة مرتين منهم واحدة على مرمى الفريق البترولي.

 

وكان ساسي هو الأعلى في ارتكاب الأخطاء بين لاعبي الزمالك بواقع 4 أخطاء احتسبت ضده لصالح لاعبي إنبي، وهو ما يعكس مدى النشاط الذي لعبه كذلك على مستوى الواجب الدفاعي بمنطقة خط الوسط.

 

وكان الملمح الأهم لساسي في لقاء الأمس هو صناعته لأحد أهداف الزمالك الأربعة في مرمى إنبي، الأمر الذي يؤكد أن الظهور الأساسي الأول لفرجاني ساسي مع الزمالك كان ناجحًا بامتياز.

 

 

تأشيرة استمرار

 

ويمكن القول أن مباراة الغد كانت بمثابة الضوء الأخضر الذي حصل عليه ساسي أخيرًا للبقاء ضمن حسابات التشكيل الأساسي للفريق الأبيض في المباريات المقبلة.

 

وسيكون من الصعب على السويسري كريسيان جروس مدرب الفريق إعادة ساسي مرة أخرى لدكة البدلاء، خصوصًا وأن اللاعب استطاع أن يبرهن على قوته وأنه إضافة قوية لخط وسط الزمالك، فضلًا عن أن مشاركته بالمباريات كانت مطلب واضح وصريح لمرتضى منصور رئيس النادي والذي كان يتعجب من ابتعاد اللاعب التونسي عن التشكيل الأساسي في المباريات السابقة.

 

ضحية مؤكدة

 

لكن استمرار ساسي مستقبلًا في التشكيل الأساسي للزمالك سيكون له ضحية وهو على الأرجح محمود عبد العزيز زميله في خط الوسط، والذي غاب عن قائمة الزمالك لمباراة الأمس.

 

وعلى الأرجح ستشهد الفترة المقبلة منافسة شرسة بين كل من طارق حامد ومحمود عبد العزيز في التدريبات في إطار سعي كل منهم للحصول على فرصة المشاركة كأساسي إلى جوار زميلهم التونسي والذي سيمثل النصف الأول من ثنائي الارتكاز للفريق الأبيض في المرحلة المقبلة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان