رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طموح «الصدارة» يُلهب «موقعة» سموحة وبيراميدز

في الجولة الخامسة

طموح «الصدارة» يُلهب «موقعة» سموحة وبيراميدز

أكرم نوار 02 سبتمبر 2018 13:00

 

 يستضيف فريق سموحة فريق بيراميدز في السادسة من مساء اليوم على ملعب برج العرب، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ولا شك أن اللقاء يعد صعبًا على الفريقين في ظل المستوى الفني المميز الذي يتمتع كل منهما، وهو ما عكسته عروضهما في الجولات الماضية من بطولة الدوري.

 

طموح مشترك

 

وتغازل صدارة بطولة الدوري كلا الفريقين قبل مواجهتهما الليلة، حيث يطمح بيراميدز لحصد نقاط اللقاء الثلاث للانفراد بجدول ترتيب البطولة الذي يتربع على قمته حاليًا فريق الزمالك متقدمًا بفارق الأهداف فقط على بيراميدز والأهلي واللذين يملكان نفس الرصيد من النقاط.

 

وفي حال فوز بيراميدز في لقاء الليلة سيرفع الفريق رصيده من النقاط إلى 13 نقطة من أصل 15 نقطة ممكنة، أما في حال فوز سموحة سيعتلي الفريق السكندري جدول ترتيب البطولة بشكل مؤقت برصيد 11 نقطة.

 

مواصلة الفوز

 

وبعيدًا عن معركة الصدارة يسعى بيراميدز لمواصلة التقدم على طريق الانتصارات، والذي لم يضل عنه الفريق منذ انطلاق الدوري سوى مرة وحيدة بتعادله في الجولة الثانية أمام الإنتاج الحربي.

 

وبشكل شخصي يتطلع الأرجنتيني ريكاردو لافولبي مدرب بيراميدز لتحقيق ثاني انتصار له مع الفريق، بعدما قاده لإسقاط الداخلية بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية.

 

وكان لافولبي قد تولى قيادة الفريق الناشئ قبل لقاء الداخلية خلفًا للمدرب البرازيلي الشاب ألبيرتو فالنتيم، والذي رحل عن منصبه بعد خلاف في وجهات النظر مع إدارة النادي.

 

هدف في الاعتبار

 

وعلى الجهة الأخرى يطمح فريق سموحة ومدربه علي ماهر لوضع حد لمسلسل تذبذب النتائج الذي يعاني منه الفريق السكندري منذ انطلاق منافسات النسخة الحالية من بطولة الدوري.

 

وكان سموحة قد افتتح مشواره بالدوري بالفوز بنتيجة 2-1 على المقاصة، لكنه سقط في فخ التعادل السلبي بالجولة الثانية أمام فريق النجوم الصاعد حديثًا للدوري الممتاز.

 

وفي الجولة الثالثة عاد الفريق السكندري إلى طريق الانتصارات بعدما أسقط إنبي بنتيجة 3-2، لكنه لم يلبث أن سقط في فخ التعادل السلبي مجددًا أمام طلائع الجيش في الجولة الرابعة.

 

والمؤكد أن من بين أهداف المدرب علي ماهر في لقاء اليوم تفادي تجرع الخسارة الأولى، خصوصًا وأن فريق بيراميدز يضم بين صفوفه كتيبة من النجوم على مستوى كافة الخطوط، وهو ما قد يعطيه بعض الأفضلية النظرية مقارنة بفريق سموحة، والذي لن يكون خصمًا سهلًا هو الآخر بأي حال من الأحوال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان