رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحديات بالجملة تنتظر «زعيم الثغر» في ضيافة «الترجي التونسي»

تحديات بالجملة تنتظر «زعيم الثغر» في ضيافة «الترجي التونسي»

تحقيقات وحوارات

فريق الاتحاد السكندري

تحديات بالجملة تنتظر «زعيم الثغر» في ضيافة «الترجي التونسي»

أكرم نوار 01 سبتمبر 2018 18:40

يتواصل العد التنازلي للمباراة المصيرية التي سيخوضها فريق الكرة الأول بنادي الاتحاد السكندري غدًا أمام الترجي التونسي بمعقل الأخير، والتي تأتي ضمن إياب دور الـ32 للبطولة العربية للأندية.

 

وكان لقاء الفريقين في جولة الذهاب بالإسكندرية قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لمثله، وهو ما يصعب مهمة "زعيم الثغر" في لقاء الإياب المنتظر غداً.

 

وتبرز أمام الفريق السكندري عدة تحديات قبل مواجهة الغد، يستعرضها "مصر العربية" في السطور التالية..

 

قلب الطاولة

 

سيكون أول تحد سيواجهه لاعبو الاتحاد السكندري في مباراة الغد أمام الترجي هو بطاقة التأهل، والتي تبدو من الناحية النظرية أقرب للفريق التونسي.

 

ويحتاج الاتحاد السكندري للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأي نتيجة إيجابية أكثر من 1-1، ليضمن قلب الطاولة على الفريق التونسي وخطف بطاقة التأهل من بين أنيابه، في حين يكفي الترجي التعادل السلبي لضمان العبور إلى دور الـ16 وإنهاء مسيرة "زعيم الثغر" في البطولة.

 

ضغط جماهيري

 

ويزيد من صعوبة مهمة الاتحاد في مواجهة الغد الدعم الجماهيري الكبير الذي من المنتظر أن يلاقيه فريق الترجي من أنصاره داخل الملعب الأولمبي برادس الذي سيستضيف اللقاء.

 

وستشكل جماهير الترجي المتحمسة عنصر ضغط إضافي على فريق الاتحاد، والذي لا يمتلك أغلب لاعبوه رصيدًا كافيًا على مستوى خبرة المشاركات الخارجية.

 

نتائج متذبذبة

 

وسيكون أمام الاتحاد السكندري مهمة أخرى صعبة تتمثل في تحدي نتائجه المتذبذبة منذ انطلاقة منافسات الموسم الكروي الحالي، والذي لم يحقق "زعيم الثغر" خلاله حتى الآن سوى فوز وحيد على مدار 5 لقاءات خاضها الفريق.

 

وكان فريق الاتحاد قد افتتح مشواره في الموسم الحالي بالتعادل مع المقاولون العرب في الجولة الأولى لبطولة الدوري، ثم تلقى خسارة قاسية بنتيجة 5-1 أمام الزمالك في الجولة الثانية، وعقب ذلك تعادل مع الترجي ذهابًا بهدف لمثله، إلا أن الفريق استطاع أن يخطوا خطواته الأولى على طريق الانتصارات هذا الموسم بعدما فاز على الإسماعيلي بهدف نظيف في الجولة الثالثة للدوري، لكنه لم يلبث أن سقط في فخ التعادل أمام المصري في الجولة الرابعة، ليصبح أمام تحدي استعادة ذاكرة الفوز في مواجهة الغد أمام الترجي، وهي المهمة التي لن يكون الطريق لتحقيقها مفروشًا بالورود دون أدنى شك.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان