رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

3 أهداف تغازل «الشياطين الحمر» قبل مواجهة «كمبالا»

3 أهداف تغازل «الشياطين الحمر» قبل مواجهة «كمبالا»

تحقيقات وحوارات

لاعبو الأهلي

3 أهداف تغازل «الشياطين الحمر» قبل مواجهة «كمبالا»

أكرم نوار 28 أغسطس 2018 10:55

يختتم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مساء اليوم مشواره بدور الـ16 (المجموعات) ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك عندما يستضيف فريق كمبالا سيتي الأوغندي على ملعب برج العرب في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى.

 

وتدخل كتيبة الشياطين الحمر مباراة الليلة وهي تضع أمامها عدة أهداف تتطلع لتحقيقها، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الأهداف في السطور التالية..

 

تأمين الصدارة

 

يسعى فريق الأهلي للخروج من مباراة الليلة فائزًا لإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده، وهو ما سيضمن للفريق إنهاء دور الـ16 على قمة مجموعته برصيد 13 نقطة.

 

ويحتل الأهلي حاليًا المركز الأول في المجموعة برصيد 10 نقاط متساويًا مع الترجي التونسي صاحب المركز الثاني والذي يمتلك الرصيد ذاته من النقاط، لكن أفضلية المواجهات المباشرة أعطت أفضلية الصدارة للأهلي على حساب الفريق التونسي.

 

ويكفي الفوز بأي نتيجة في لقاء اليوم الأهلي لضمان الحفاظ على صدارة المجموعة، بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها الترجي في المباراة التي ستجمعه الليلة مع فريق تاونشيب رولرز البوتسواني بمعقل الأخير.

 

ثأر مطلوب

 

وبعيدًا عن تطلعات الأهلي لإحكام سيطرته على صدارة مجموعته، يسعى الشياطين الحمر كذلك للفوز في لقاء الليلة بهدف الانتقام من ضيفهم الأوغندي، والذي سبق وأحرج الأهلي في الجولة الثانية من منافسات هذا الدور.

 

وكان فريق كمبالا قد أسقط الأهلي بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم منتصف مايو الماضي في معقل الفريق الأوغندي، وكانت تلك الهزيمة سببًا في انتهاء علاقة حسام البدري المدرب السابق للأهلي مع الفريق الأحمر.

 

وسيحاول لاعبو الأهلي إكرام وفادة الضيوف الأوغنديين وإعادتهم إلى بلادهم خاليي الوفاض ودون أن يحصلوا على أي نقاط من لقاء الليلة، لرد اعتبار الفريق الأحمر والذي استطاع أن يعدل وضعه في البطولة ويقفز لصدارة المجموعة.

 

مواصلة الانتصارات

 

ومن بين الأهداف التي يسعى فريق الأهلي لتحقيقها من بوابة لقاء الليلة مواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة، وتفادي توقفها سواء بالتعادل أو الخسارة في مباراة الليلة.

 

ومنذ تعادل الأهلي سلبيًا مع النجمة اللبناني في اللقاء الذي أقيم يوم 13 أغسطس الجاري ضمن ذهاب دور الـ32 للبطولة العربية للأندية، خاض الشياطين الحمر 3 لقاءات كان الفوز من نصيبهم فيهم جميعًا.

 

وكان فريق الأهلي قد تمكن من الفوز على الترجي التونسي في معقل الأخير بهدف نظيف ضمن الجولة الخامسة لدوري الأبطال، وعقب هذا الانتصار واصل الأهلي التقدم على طريق الفوز حيث تغلب على وادي دجلة بهدف نظيف في الجولة الثالثة للدوري، وأعقب ذلك فوز آخر ببطولة الدوري كان على حساب فريق حرس الحدود بثنائية نظيفة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان