رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| أخطاء التحكيم تنذر بـ«أحداث ساخنة» في الموسم الجديد

فيديو| أخطاء التحكيم تنذر بـ«أحداث ساخنة» في الموسم الجديد

أكرم نوار 09 أغسطس 2018 15:06

رغم أن النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز لم يمض من عمرها سوى جولتين فقط، إلا أن اللغط حول التحكيم ومستواه بدأ يظهر على السطح مبكرًا، مدفوعًا ببعض الأخطاء المؤثرة التي شهدتها مباريات الجولتين الأولى والثانية للمسابقة.

 

حالتين تحت المجهر

 

وخلال الجولة الأولى استفاد الأهلي من خطأ تحكيمي أحرز من خلاله هدفه الوحيد في شباك الإسماعيلي، في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

 

وعقب المباراة أجمع خبراء التحكيم على أن هدف الأهلي جاء من تسلل واضح، لم يحتسبه حكم المباراة جهاد جريشة أو مساعده عبد الفتاح عريشة.

 

 

وتكرر احتساب الأهداف غير الصحيحة وبنفس السيناريو تقريبًا، بعدما احتسب الحكم أحمد الغندور هدف لفريق بيراميدز في شباك الإنتاج الحربي عادل به الأول النتيجة، ليتبين فيما بعد أن الهدف جاء من تسلل لم يحتسب.

 

 

اعتراف وقرار سري

 

ولم ينكر عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام وقوع الخطأين المشار إليهما، مطالبًا الأندية بالالتزام بالسلوك الجيد تجاه الحكم والبعد عن التشكيك في نزاهتهم.

 

لكن الأمور لم تمر مرور الكرام على ما يبدو داخل لجنة الحكام والتي أبعدت المساعد عبد الفتاح عريشة من المشاركة في إدارة أي مباراة، في أعقاب خطأه باحتساب هدف للأهلي من تسلل في الجولة الأولى.

 

وبنفس الآلية من المنتظر أن يتم استبعاد المساعد أحمد التلاوي من التواجد في مباريات الجولة الثالثة، بسبب خطأه باحتساب هدف بيراميدز في شباك الإنتاج الحربي والذي جاء من تسلل أيضًا.

 

الغريب أن لجنة الحكام لم تعلن رسميًا معاقبة المساعد عبد الفتاح عريشة، بل وخرج رئيسها عصام عبد الفتاح ليلعن عدم مجازاة الحكم بأي شكل على عكس ما تم على أرض الواقع.

 

تحفز وأزمات مُنتظرة

 

وتشير الدلائل إلى أن الجولات القادمة لن تخلوا من الأخطاء التحكيمية وهو أمر يبدو طبيعيًا في عالم كرة القدم، إلا أن الظروف المتغيرة التي انطلق في ظلها الموسم الجاري تنذر بوقوع أزمات كبيرة.

 

ويسيطر التحفز على كثير من الأجهزة الفنية وإدارات الأندية والتي أعلن بعضها تخوفه صراحة من مجاملة فريق بيراميدز الوجه الجديد على بطولة الدوري، والذي اقتحم الساحة بثقل كبير ترجمه من خلال ضمه العديد من اللاعبين المميزين وتدشينه قناة تليفزيونية خاصة به.

 

وفي الوقت ذاته تبقى حالة التحفز قائمة بين القطبين الأهلي والزمالك، حيث عادة ما تخرج تعليقات من كل معسكر على أداء الحكام في مباريات المنافس، ومدى تأثير القرارات التحكيمية على تغيير نتائج بعض تلك اللقاءات مثلما كان الحال في مباراة الأهلي الأولى هذا الموسم بالدوري أمام الإسماعيلي.

 

ومن الوارد أن نشاهد مرة أخرى مشهد التهديد بالانسحاب سواء من المباريات أو من بطولة الدوري والتي ستكون أكثر سخونة في الموسم الحالي مقارنة بالمواسم السابقة، في ظل وجود أكثر من فريق يتطلعون لمزاحمة الكبار، وهو ما سيضاعف الضغوط على الحكام بشكل أكبر بالأخص في مباريات تلك الفرق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان