رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الليلة.. مواجهة ساخنة بين الأهلي والمصري في قمة مباريات الأسبوع الثاني

الليلة.. مواجهة ساخنة بين الأهلي والمصري في قمة مباريات الأسبوع الثاني

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الأهلي والمصري

الليلة.. مواجهة ساخنة بين الأهلي والمصري في قمة مباريات الأسبوع الثاني

محمد عبد الغني 07 أغسطس 2018 09:30

 

يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة من العيار الثقيل، حينما يستضيف النادي المصري البورسعيدي، نظيره النادي الأهلي ضمن الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز.

 

يدخل فريق النادي المصري بقياده مديره الفني حسام حسن، مباراة الليلة، وسط رغبة كبيره في تحقيق الفوز أو على الأقل العبور بنتيجة إيجابية، أمام "الشياطين الحمر".

 

وحقق فريق المصرى الفوز على فريق الجونة  بنتيجة 1 / 0، أحرزه اللاعب محمد كوفي، في الجولة الأولى ليحصد أول ثلاث نقاط  في الدوري.

 

 

كما يدخل فريق المصري مباراة الليلة بحالة فنية ممتازة، فضلا عن المعنويات المرتفعة بعد أن تصدر مجموعته فى بطولة الكونفدرالية وبات  على بعد أمتار قليلة من الصعود إلى دور الثمانية عقب فوزه الأسبوع الماضي  على فريق نهضة بركان المغربي ليصل للنقطة 8 .

 

وضم حسام حسان قائمة مكونة من 18 لاعبا استعداد لمباراة المارد الأحمر ، وهم : أحمد مسعود ومحمود السيد ومحمد كوفي وإسلام صلاح ومصطفى مارسيلو ومحمود حمد وأحمد خالد وفريد شوقي وعبد الناصر دي ماريا ومحمد شطة وطارق جبرين وعمرو عيسى وأحمد شكري وإسلام عيسى وايزي ايميكا وأحمد جمعة ومحمد جريندو ومحمود وادي.   

 

 

رغبة الأهلي

 

على الجانب الآخر، يسعى فريق النادي الأهلي إلى تصحيح مساره سريعا في الدوري المصري وتحقيق الفوز الأول على حساب أبناء بورسعيد.

 

واستطاع فريق الأهلي أن يفلت من الهزيمة امام فريق الإسماعيلي في الجولة الأولى بعدما تعادل معه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بهدف لمثله، في المباراة التى أقيمت مساء الخميس  الماضي بملعب السلام.

 

قائمة الأهلي

 

اختار الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي قائمة من 20 لاعبا استعدادا لمباراة المصري، على أن تتقلص إلى 18 لاعبا قبل المباراة اليوم.

 

 

وشهدت القائمة عودة الثنائي أحمد فتحي وحسام عاشور بعد التعافي من الإصابة، بجانب وليد سليمان الذي استبعده المدير الفني من قائمة المباراة الماضية أمام الإسماعيلي.، فيما يغيب اسلام محارب عن المباراة بسبب الإصابة.

 

بينما ضمت قائمة المستبعدين كل من صبري رحيل وأحمد علاء وأحمد حمودي، وأحمد الشيخ، وأحمد حمدي ونيدفيد وباسم علي والجزار ومحمد نجيب وأكرم توفيق وباكا.

 

وجاءت قائمة الأهلي للمباراة على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي.

خط الدفاع: ساليف كوليبالي وايمن أشرف وسعد سمير وعلي معلول وأحمد فتحي ومحمد هاني.

خط الوسط: وحسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان وعمرو السولية وميدو جابر وناصر ماهر ومؤمن زكريا ومحمد شريف.

خط الهجوم: صلاح محسن ووليد أزارو ومروان محسن.

 

 

متعة كروية

 

دائما ما تشهد مباريات الأهلي والمصري، متعة كروية، مليئة بالحماس والندية، لكن مؤشر التاريخ الكروي، يظهر تفوق واضح للمارد الأحمر على حساب المصر البورسعيدي. 

 

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري المصري، نجد أنهما تقابلا في 115 مباراة سابقة، تمكن الاهلي من تحقيق الفوز في 62 مباراة، مقابل 19 انتصارا فقط للمصري.

 

فيما حسم التعادل نتيجة 34 مباراة بين الفريقين، ونجح لاعبو الأهلي في تسجسل 159هدفا بشباك المصري، مقابل 88 هدفا للفريق لفريق المصري في شباك القلعة الحمراء.

 

 

يذكر أن المباراة الأخيرة بين الفريقين في الدور الثاني الموسم الماضي انتهت لصالح الأهلي بهدفين نظيفين.

 

طاقم التحكيم

 

أسندت  لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبد الفتاح، إداراة مباراة المصر والأهلي إلى الحكم محمود البنا.

                                                                                                                      

وجاء طاقم التحكيم بحسب لجنة الحكام على النحو التالى:

محمود البنا حكم ساحة، ويعاونه تحسين أبو السادات وأحمد حسام طه، وأحمد عبد الله حكمًا رابعًا، ومحمد حسن وطارق مجدى حكمًا خامسًا.

 

وشهدت مباراة الأهلي والإسماعيلي في الجولة الماضية جدلا تحكيميا بعد احتسب حكم المباراة جهاد جريشة هدف التعادل للفريق الأحمر، والتي جاء من تسلل واضح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان