رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإسماعيلي «تأشيرة عبور» ماهر وشريف لقائمة الأهلي «الأفريقية»

الإسماعيلي «تأشيرة عبور» ماهر وشريف لقائمة الأهلي «الأفريقية»

تحقيقات وحوارات

لاعبو الأهلي

الإسماعيلي «تأشيرة عبور» ماهر وشريف لقائمة الأهلي «الأفريقية»

أكرم نوار 03 أغسطس 2018 11:16

يسود الترقب داخل كواليس فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، انتظارًا لحسم الجهاز الفني للفريق لهوية اللاعبين اللذين سيتم قيدهما في المقعدين الشاغرين بقائمة الفريق الأفريقية.

 

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون قد فضل إرجاء حسم القائمة الأفريقية لما بعد لقاء الفريق أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى من بطولة الدوري، والذي أقيم مساء أمس الخميس وانتهى بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

 

 

ثنائي أقرب

 

وتشير الدلائل إلى أن الأقرب لشغل المقعدين الشاغرين في قائمة الأهلي الأفريقية هو الثنائي ناصر ماهر صانع الألعاب الشاب ولاعب الوسط محمد شريف.

 

وتبدو فرص الثنائي ماهر وشريف الأقوى إذا ما قورنت بفرص غيرهم من لاعبي الفريق، مثل صانع الألعاب أحمد الشيخ ولاعب الوسط أكرم توفيق والمدافع أحمد علاء.

 

ظهور جيد

 

ويمكن اعتبار مواجهة الأهلي أمس الإسماعيلي بمثابة تأشيرة العبور للثنائي ناصر ماهر ومحمد شريف إلى قائمة الأهلي الأفريقية، بعدما شهدت مشاركة اللاعبين وظهورهما بشكل جيد.

 

ودفع كارتيرون بناصر ماهر أساسيًا في لقاء الدراويش أمس واستمر اللاعب الشاب داخل الملعب حتى الدقيقة 67 عندما استبدله المدرب الفرنسي بالمهاجم مروان محسن، وخلال الدقائق التي شارك بها في المباراة مرر ماهر الكرة 25 مرة وسدد 3 تسديدات منهم واحدة كانت على مرمى الدراويش.

 

 

إنقاذ غالي

 

أما محمد شريف فيمكن القول أنه كان نجم الشباك بالنسبة لفريق الأهلي في مباراة الأمس، بعدما سجل هدف التعادل للأهلي في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع للمباراة، ليتفادى الأهلي الخسارة ويخرج بنقطة واحدة من لقاء الديربي.

 

وكان كارتيرون قد دفع بشريف في الدقيقة 57 من عمر المباراة بدلًا من مؤمن زكريا، وعلى مدار ما يزيد عن نصف ساعة شارك فيها تمكن شريف من تمرير الكرة 9 مرات وسدد الكرة مرتين على مرمى الدراويش.

 

 

فرصة سانحة

 

ونظريًا يبدو ناصر ماهر ومحمد شريف هما الخيارين الأفضل من بين العناصر المتاحة أمام كارتيرون لإكمال القائمة الأفريقية للفريق، خصوصًا بعدما فقد الشياطين الحمر جهود صانع الألعاب النيجيري جونيور أجايي والذي سيغيب فترة طويلة للإصابة.

 

وسيكون أمام ناصر ماهر فرصة ذهبية لتثبيت أقدامه في هذا المركز إذا ما واصل كارتيرون الدفع به في المباريات القادمة للفريق، في حين قد يواصل المدرب الفرنسي الاعتماد على محمد شريف كبديل أو في أوقات الأزمات فقط في ظل الوفرة العددية الموجودة بخط وسط الفريق.

 

وتجدر الإشارة إلى أن فريق الأهلي سيواجه الترجي التونسي يوم 17 أغسطس الجاري بمعقل الأخير، في إطار الجولة الخامسة لدور الـ16 (المجموعات) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، ويقف الأهلي على بعد خطوات بسيطة من التأهل للدور ربع النهائي للبطولة، حيث يحتل حاليًا وصافة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط متأخرًا بفارق 3 نقاط عن الترجي المتصدر.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان