رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 عوامل تزيد سخونة «ديربي» الأهلي والدراويش

3 عوامل تزيد سخونة «ديربي» الأهلي والدراويش

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الأهلي والإسماعيلي

3 عوامل تزيد سخونة «ديربي» الأهلي والدراويش

أكرم نوار 02 أغسطس 2018 11:30

يترقب عشاق كرة القدم في مصر المباراة الهامة التي تقام في تمام التاسعة من مساء اليوم، والتي ستجمع فريقي الأهلي والإسماعيلي على ملعب إستاد السلام، وذلك في إطار الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز.

 

وبطبيعة الحال تبقى مواجهة الأهلي والإسماعيلي واحدة من "الديربيات" الكلاسيكية في الكرة المصرية، كون الفريقين يصنفان ضمن القوى الكروية الكبرى في مصر، وهو ما يجعل لقاءاتهما تتسم دائمًا بالندية والإثارة.

 

وتبرز عدة عوامل يتوقع أن تسهم في زيادة سخونة مواجهة الفريقين الليلة، ويستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية...

 

خطف الصدارة

 

يدخل الفريقان المباراة ويدرك كل منهما أن الطريق نحو صدارة الدوري مفتوح، حيث يحتاج فقط لتحقيق أي منهما للفوز في لقاء الليلة.

 

وبعد تعثر الزمالك وسقوطه في فخ التعادل أمام بتروجيت، أصبحت الفرصة سانحة أمام كل من الإسماعيلي والأهلي لتسجيل فارق مبكر في النقاط مع الفريق الأبيض، والتربع على قمة ترتيب المسابقة في الجولة الأولى.

 

وينفرد فريق الإنتاج الحربي بصدارة ترتيب الدوري حاليًا بعد الفوز الذي حققه أمس على فريق حرس الحدود، وسيضمن فوز أي من الأهلي أو الإسماعيلي في مباراة الليلة تقاسم الفائز للصدارة مع الفريق العسكري.

 

رغبة مشتركة

 

أيضًا يُنتظر أن يشهد ديربي الليلة أجواء كروية ساخنة في ظل سعي كل من الأهلي والإسماعيلي للفوز، بدوافع مختلفة لكل منهما.

 

ويسعى الفريق الأحمر لمواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة من بوابة الإسماعيلي، حيث يأمل الشياطين الحمر أن يحققوا الفوز الثالث على التوالي لهم تحت قيادة مدربهم الجديد باتريس كارتيرون، والذي قاد الفريق للفوز على تاونشيب رولرز البوتسواني في دوري أبطال أفريقيا في الجولتين الثالثة والرابعة لدور المجموعات بالبطولة القارية.

 

وفي الوقت ذاته يتطلع الدراويش لتقديم ضربة بداية قوية والفوز على حامل اللقب، وهو ما سيكون خير استهلال للموسم الجديد بالنسبة للفريق الأصفر والذي يطمح للدخول مبكرًا في دائرة المنافسة على لقب دوري هذا الموسم، وبشكل شخصي يسعى الجزائري خير الدين مضوي مدرب الإسماعيلي للخروج فائزًا من مباراة الليلة، والتي تعد أول اختبار وتعارف رسمي بينه وبين فريق الدراويش بعد توليه المهمة عقب نهاية الموسم الماضي.

 

فرصة مُنتظرة

 

كذلك قد تكون الوجوه الجديدة في صفوف فريقي الأهلي والإسماعيلي أحد العوامل التي ستسهم في رفع درجة حرارة ديربي الليلة، في ظل مشاركة متوقعة لعدد منهم.

 

ويُتوقع أن يبادر الفرنسي كارتيرون مدرب الأهلي بتطعيم تشكيل فريقه بعدد من العناصر التي لم تحصل على فرصة في مباراتي تاونشيب الأخيرتين، وستكون مباراة الليلة فرصة ذهبية بالنسبة للوجوه الجديدة في الأهلي لتقديم أوراق اعتمادها في لقاء هام من ديربي الشياطين الحمر والدراويش.

 

وفي المقابل سيحاول لاعبو الإسماعيلي وبالأخص العناصر الجديدة إثبات أحقيتهم بالمشاركة في التشكيل الأساسي، من خلال تقديم مستوى مميز أمام الأهلي، في المباراة التي يمكن اعتبارها اختبار حقيقي وواقعي لعناصر الداوريش أمام أنظار مدربهم خير الدين مضوي والذي سيشاهدهم للمرة الأولى في مباراة رسمية يكون هو المسئول عنها من الناحية الفنية.

 

 

اعلان