رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قبل مواجهة «زعيم الثغر».. هل يتراجع «جروس» عن طريقته؟

قبل مواجهة «زعيم الثغر».. هل يتراجع «جروس» عن طريقته؟

تحقيقات وحوارات

المدير الفني لنادي الزمالك كريستيان جروس

قبل مواجهة «زعيم الثغر».. هل يتراجع «جروس» عن طريقته؟

محمد عبد الغني 01 أغسطس 2018 19:00

رفض السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، إعطاء لاعبي الفريق راحة اليوم الأربعاء، عقب التعادل ليلة أمس مع فريق  بتروجيت فى افتتاح الدورى.

 

وقرر جروس استمرار تدريبات الفريق اليوم على ملعب النادى، بميت عقبة، فى السابعة والنصف مساءً استعدادًا لمباراة الاتحاد فى الجولة الثانية من الدوري العام، والتي من المقرر إقامتها فى الثامنة مساء السبت المقبل.

 

وفقد الزمالك نقطتين في بداية مشوار المنافسة على درع الدوري هذا الموسم، وهو ما تسبب في كم كبير من الانتقادات للاعبي الفريق وطريقة اللعب الذي اعتمدها السويسري جروس.

 

 

تصحيح الأخطاء

 

بعد الأداء "المخيب" الذي ظهر عليه لاعبو القلعة البيضاء خلال مباراة بتروجيت ، تعالت أصوات المحللين وجماهير الفارس الأبيض" السويسري جروس بسرعة تصحيح الأخطاء التي وضحت بشدة خلال المباراة، وإعداد اللاعبين بشكل جيد استعدادا لمواجهة الفريق السكندري.

 

وظهر أداء لاعبي الزمالك بشكل سيئ، كما غابت الفاعلية الهجومية للفريق، أيضا افتقد الفريق للربط بين خطوطه الثلاث حيث اعتمد اللاعبون على اللعب الطولي، وهو ما تسبب في غياب التنظيم الهجومي.

 

 الأمر الذي أفقد الزمالك أهم ما يميزه وهو اللعب في المساحات الضيقة واستغلال فنيات لاعبي الفريق أمثال أيمن حفني، وكهربا ومصطفى فتحي.

 

 

كما استمرت أزمة لاعبي الزمالك في عدم اقتناص الفرص وترجمتها لأهداف، بعد ما أهدر العديد من اللاعبين بعض الفرص السهلة خلال اللقاء، على الرغم من قلتها.

 

ويبدو أن طريقة اللعب(4-1-4-1) الذي بدأ بها السويسري جروس مشواره مع أبناء ميت عقبة، لن تتناسب مع طبيعة لاعبي الفريق، وظهر ذلك جليا بعدما سيطر فريق بتروجيت على منطقة وسط الميدان، حيث لم يستطيع محمود عبد العزيز لاعب الأبيض في السيطرة على وسط اللملعب بمفرده.

 

 

عودة طارق حامد

 

بات واضحا تأثر فريق الزمالك برمانة خط وسط الفريق طارق حامد، والذي غاب عن اللقاء للإيقاف عقب حصوله علي الإنذار الثالث في مباراة نهائي الكأس أمام سموحة في الموسم الماضي.

 

ولا شك أن عودة طارق إلى التشكيل الأساسي وقيادة خط الوسط  تعطي الأفضلية لفريق الزمالك، لما يمتلكه اللاعب من قدرات كبيره جعلته بمثابة العمود الفقري للفريق.

 

 

مسألة تواجد طارق في التشكيل الأساسي تبدو محسومة، ولكن هل يضطر المدير الفني إلى تغيير طريقته سريعا والعودة للعب  بثنائي ارتكاز، حيث يتواجد طارق حامد وبجاواره محمود عبد العزيز، أم يفضل الاستمرار بنفس الطريقة على أن يحل طارق بديلا لـ"زيزو".

 

كذلك يتطلع جمهور الزمالك إلى سرعة توظيف لاعبه الجديد، فرجاني ساسي،  متوسط ميدان المنتخب التونسي، والذي تعاقدت معه القلعه البيضاء مؤخرا .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان