رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قبل غلق باب القيد.. خريطة «الميركاتو الصيفي» في الزمالك

قبل غلق باب القيد.. خريطة «الميركاتو الصيفي» في الزمالك

تحقيقات وحوارات

الاعلان عن التعاقد مع اللاعب حميد أحداد

قبل غلق باب القيد.. خريطة «الميركاتو الصيفي» في الزمالك

محمد عبد الغني 11 يوليو 2018 12:48

يبدو أن الموسم الكروي المقبل في مصر سيشهد صراعا كبيرا، نظرا لحالة الشد والجذب على كافة الأصعدة، وظهر ذلك من خلال الانتقالات الصيفية، واستعدادات الأندية من خلال تدعيم صفوفها بلاعبين جدد.

 

ويكثف مجلس إدارة نادي الزمالك جهوده للانتهاء من حسم قائمة الموسم الجديد، وانهاء المفاوضات الجارية مع بعض اللاعبين قبل غلق باب القيد نهاية الشهر الجاري.

 

 

ويقيم فريق نادي الزمالك حاليا في معسكر إعداد بألمانيا استعدادا للموسم الجديد، بقيادة المدير لافني الجديد السويسرى كريستان جروس، وجهاز مساعد أجنبى بالكامل إلى جانب أيمن حافظ مدير الكرة وأمير عزمى مجاهد المدرب المساعد.

 

ويخوض فريق الزمالك 3 وديات، فى معسكر ألمانيا، ضمن الاستعدادات للموسم المقبل، بدأها أمس بمباراة ودية أمام نورنبيرج بوخ الألمانى، لكن المباراة ألغيت بعد 40 دقيقة من بدايتها، بعد إصابة  أحد لاعبى الفريق الألمانى بكسر  في القدم .

 

ومن المقرر أن يلتقي فريق الزمالك وديا مع  نظيره الوصل الإماراتي يوم الجمعة المقبل، كما اللقاء الثالث يوم 17 يوليو الجاري.

 

 

وحسم نادي الزمالك بعض الصفقات بشكل نهائي لتكون داخل جدران القلعة البيضاء خلال الموسم المقبل، الذي سينافس خلاله على 3 بطولات الدوري العام، كأس مصر، وبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

  إبراهيم حسن

 

جاءت أولى صفقات الزمالك في الميركاتو الصيفي، التعاقد مع اللاعب إبراهيم حسن صانع ألعاب فريق الإسماعيلي.

 

 وشهدت الصفقة جدلا كبيرا بعدما تعثرت لعدة أسباب، أهمها رفض مسئولي نادي نجوم المستقبل الذي يمتلك 50% من قيمة بيع اللاعب، الموافقة على انتقاله للأبيض.

 

وخاض اللاعب مع الدراويش في الموسم المنقضي 30 مباراة، بمعدل دقائق 2639 دقيقة، سجل 6 أهداف وصنع سبعة أخرى، وشارك في مركز الجناح الأيمن خلال 21 مباراة من أصل 30، و7 مباريات في المركز الجناح الأيسر، مباراتين في مركز صناعة اللعب.

 

 

أما عن مشاركات إبراهيم حسن أمام الزمالك، فبلغت 12 مباراة، حقق الفوز بقميص الدراويش في 6 لقاءات، وتعادل في ثلاثة، بينما تلقى الخسارة في مواجهتين فقط، كما نجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما.

 

بهاء مجدي

 

نجح مسؤولو نادي الزمالك في التعاقد مع بهاء مجدي ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي للانضمام لصفوف القلعة البيضاء بداية من الموسم الجديد .

 

واستلم الزمالك الاستغناء الرسمي الخاص باللاعب ليصبح لاعبا بصفوف الزمالك .

 

 

عماد السيد

 

أعلن نادي الزمالك التعاقد رسمياً مع عماد السيد حارس مرمى فريق إنبي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

وجاءت فكرة التعاقد مع السيد، بعدما أصيب  الحارس الأول أحمد الشناوى، بقطع فى أربطة الركبة وغيابه 6 أشهر عن الفريق، وبهذا يكون السيد خامس الحراس مع القلعة البيضاء.

 

ويمتلك الزمالك في صفوفه بمركز حارس المرمى أحمد الشناوي، الذي من المقرر عودته من الإصابة في أغسطس المقبل، محمود جنش، عمرو صلاح وحارس الشباب محمود عبد المنصف.

 

 

وشارك عماد السيد، حارس مرمى إنبي، صاحب الـ 32 عاماً، مع فريقه في 19 مباراة في الموسم الماضي.

 

عمر السعيد

 

تمكن مجلس إدارة الزمالك من تدعيم خط هجومه، بالتعاقد مع  اللاعب عمر السعيد، مهاجم وادى دجلة، بعد إنهاء المفاوضات مع ناديه .

 

وكان اللاعب على بعد خطوات من الانتقال إلى الغريم التقليدي النادي الأهلي، لكن تحولة الصفقة إلى نادي الزمالك مقابل 7 ملايين جنيه، لمدة 4 مواسم مقبلة.

 

 

حميد أحداد

 

نجح الزمالك في إبرام صفقة من العيار الثقيل، بعدما تعاقد مع المهاجم المغربي حميد أحداد مهاجم الدفاع الحسني الجديدي.

 

ووقع أحداد رسميًا للأبيض على عقد مدته 4 سنوات وأرسل الزمالك الدفعة الأولى من مستحقات النادي المغربي وقيمتها 700 ألف دولار من قيمة الصفقة البالغ مليون و400 ألف دولار.

 

وشارك أحداد البالغ من العمر (23 عامًا)  مع الدفاع الحسني الجديد في 27 مباراة خلال الموسم الماضي أحرز خلالها 11 هدفًا وصنع 3 آخرين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان