رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أزارو ومحسن VS أحداد والكعبي.. صراع مهاجمي القطبين على صفيح ساخن

أزارو ومحسن VS أحداد والكعبي.. صراع مهاجمي القطبين على صفيح ساخن

محمد علاء 10 يوليو 2018 16:04

بدأ العد التنازلي لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز، المقرر لها الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، وفقًا لما أعلنه مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.

 

ويبدو أن الموسم الجديد للكرة المصرية، سيشهد صراعًا من نوع خاص بين مهاجمي الأهلي والزمالك في الفترة المقبلة.

 

وستكون القوة الهجومية للأهلي والزمالك، هي الحاكم بأمره في الموسم الجديد من أجل تحديد بطل المسابقة.

 

الأهلي

أصبح النادي الأهلي يمتلك قوة هجومية كبيرة، والتي تتمثل في الثنائي مروان محسن والمغربي وليد أزارو، خصوصًا أن الأخير الذي حقق العديد من الأرقام القياسية في الموسم الماضي.

 

وأصبح المهاجم المغربي، معشوق الجماهير الأهلاوية، لاسيما في ظل المستوى الذي يقدمه مع أصحاب الرداء الأحمر منذ بداية الموسم المنقضى.

 

تمكن وليد أزارو من كسر رقم اليمني علي محسن، مهاجم الزمالك، الذي استطاع التتويج بلقب هداف الدوري في موسم 1960، بعدما أحرز 15 هدفًا.

 

ولم يتمكن أي لاعب عربي تم التعاقد معه، في كسر هذا الرقم، بخلاف وليد أزارو، الذي أحرز 16 هدفًا.

 

استطاع وليد أزارو، أن يكون المهاجم الأجنبي الأكثرًا تسجيلاً في مسابقة الدوري الممتاز في آخر 9 مواسم، وتفوق على اللاعب النيجيري بوبا منسواه، الذي كان يحتفظ باللقب في موسم 2010، بعدما أحرز 14 هدفًا.

 

أما مروان محسن، فإنه يبحث عن العودة من جديد للملاعب، بعدما خاض الموسم الماضي بعض المباريات فقط مع فريقه الأحمر، عقب عودته من الإصابة.

 

ويعتبر مروان محسن، قوة هجومية كبيرة للنادي الأهلي، خصوصًا وأنه كان مهاجم منتخب مصر الأول في مونديال روسيا.

 

الزمالك

اهتم نادي الزمالك في فترة الانتقالات الجديدة، بالتعاقد مع مهاجمين من الخارج، بعدما فشل مهاجموه في الفترة الأخيرة، أن يمنحوا أبناء قلعة ميت عقبة الأفضلية داخل المستطيل الأخضر.

 

وتعاقد نادي الزمالك مؤخرًا مع حميد أحداد، وهي الصفقة التي تعتبر الأهم بالنسبة للقلعة البيضاء، خصوصًا في ظل القوة الهجومية التي يمتلكها اللاعب.

 

خاض أحداد خلال الموسم الماضي27 مباراة في مختلف المسابقات سواء المحلية أو الإفريقية مع فريق الدفاع الحسني الجديدي أحرز خلالها 11 هدفًا بواقع تسعة أهداف في الدوري وهدفين في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

 

وتترقب إدارة نادي الزمالك وصول رد من نظيرتها بنادي نهضة بركان المغربي، بخصوص عرض الحصول على خدمات أيوب الكعبي مهاجم الفريق المغربي.

 

وكان أيوب الكعبي ضمن قائمة المنتخب المغربي التي شاركت في نهائيات مونديال روسيا المقامة حاليًا، واعتمد الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي على الكعبي في مباراتين من أصل 3 لقاءات خاضهم "أسود الأطلسي" في المونديال الروسي.

 

وكان الكعبي قد نجح في تقديم أداء جيد مع فريق نهضة بركان خلال الموسم الماضي، إذ دافع عن ألوان الفريق في 22 مباراة رسمية تحت مظلة بطولة الدوري المغربي.

 

ومن أصل الـ22 مباراة شارك الكعبي أساسيًا في 19 لقاء وتم استبداله في 5 مباريات أخرى، وعلى مدار 1733 دقيقة لعب تمكن اللاعب البالغ 25 عامًا من إحراز 12 هدف (بمعدل هدف كل 144 دقيقة) إلى جانب صناعته هدفين آخرين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان