رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غموض المستقبل يهدد «شيكابالا» بموسم «كارثي»

غموض المستقبل يهدد «شيكابالا» بموسم «كارثي»

أكرم نوار 08 يوليو 2018 23:05

لا يزال مصير اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" محاطًا بغموض شديد، حيث لم تتضح الرؤية بعد ما إذا كان سيعود إلى صفوف الزمالك في الموسم الجديد باعتباره ناديه الأصلي، أم سيخوض تجربة جديدة سواء داخل مصر أو خارجها.

 

أزمة وغياب

 

ودخل شيكابالا مؤخرًا في أزمة مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، شأنه في ذلك شأن أغلب لاعبي القلعة البيضاء الدوليين، حيث رفض اللاعب الانتظام في تدريبات الفريق بعد انتهاء مشاركته مع منتخب الفراعنة في مونديال روسيا.

 

ودفع ذلك مرتضى منصور للهجوم على اللاعب أكثر من مرة واتهامه بـ"الدلع" والتمرد، متوعدًا بتوقيع عقوبات قاسية عليه، وصلت حد المطالبة بشطبه من سجلات اللاعبين باتحاد الكرة هو وباقي عناصر الزمالك المتمردين.

 

إعلان وتضارب

 

وخلال الساعات الماضية خرجت أنباء من داخل نادي الزمالك تفيد بأن النادي الإسماعيلي قدم عرضَا للحصول على خدمات شيكابالا على سبيل الإعارة، إلا أن مسئولين داخل قلعة الدراويش نفوا تلك الأنباء جملة وتفصيلًا.

 

وفي ظل هذه الأنباء المتضاربة يبقى الغموض هو سيد الموقف بالنسبة لمستقبل شيكابالا، والذي سبق وأعلن صراحة عدم رغبته في العودة إلى صفوف الزمالك متمنيًا إنهاء مسيرته في صفوف الدراويش.

 

عروض غائبة

 

ورغم أن شيكابالا قضى الموسم الماضي معارًا في صفوف فريق الرائد السعودي، ونجح في تقديم مستويات مميزة نالت استحسان الكثيرين، إلا أن اللاعب لم يتلق إلى الآن أي عروض احترافية جديدة من أي ناد سعودي.

 

وطالب مرتضى منصور شيكابالا مرارًا بإحضار أي عروض يمتلكها كشرط للموافقة على رحيله، سواء كان ذلك على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، وهو ما لم يحدث حتى اللحظة.

 

وجهة متوقعة

 

وقد يمثل فريق بيراميدز طوق النجاة بالنسبة لشيكابالا، حيث سيضمن له الحصول على مقابل مادي كبير، إلى جانب تهدئة غضب رئيس نادي الزمالك من خلال حصول النادي على مبلغ ضخم نظير إعارة اللاعب أو بيعه إلى صفوف بيراميدز.

 

لكن حتى اللحظة لم تظهر أي بوادر تشير إلى أن الملاك السعوديين لنادي بيراميدز يضعون شيكابالا ضمن خططهم لتدعيم الفريق استعدادًا للموسم الجديد.

 

معاناة مُنتظرة

 

لكن وبغض النظر عن الوجهة التي سيستقر فيها شيكابالا في الموسم الجديد، يبقى الأمر المؤكد هو أن اللاعب سيكون بانتظار مهمة شاقة لاستعادة مستواه ورفع معدل لياقته البدنية وجاهزيته الفنية، خصوصًا وأنه بعيد تمامًا عن التدريبات منذ عودته من روسيا.

 

وسيكون شيكابالا بحاجة للقتال مع فريقه المنتظر للدخول في حسابات مدربه، خصوصًا وأن أغلب الفرق الكروية سواء في مصر أو حتى في الدوريات العربية بدأت قبل فترة تحضيراتها للموسم الجديد، وهو ما يعني أن لاعب الفراعنة سيكون بحاجة لبذل جهد مضاعف لإدراك ما فاته في فترة إعداد الفريق الذي سيدافع عن ألوانه في الموسم الجديد، لتفادي الدخول في نفق المستويات المخيبة والتي قد يدفع ثمنها بالبقاء على دكة البدلاء معظم فترات الموسم المقبل سواء مع الزمالك أو مع أي فريق آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان