رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

3 عوامل تخدم «جروس» في بداية مشواره مع الزمالك

3 عوامل تخدم «جروس» في بداية مشواره مع الزمالك

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس

3 عوامل تخدم «جروس» في بداية مشواره مع الزمالك

أكرم نوار 03 يوليو 2018 12:20

أسدلت إدارة نادي الزمالك الستار على ملف المدير الفني الأجنبي لفريق الكرة الأول بالنادي، وذلك بعدما أعلنت في وقت متأخر من ليل أمس الاثنين التعاقد رسميًا مع السويسري كريستيان جروس ليتولى مهام القيادة الفنية للكتيبة البيضاء في الموسم الجديد.

 

ومن المنتظر أن يظهر جروس ظهر اليوم في مؤتمر صحفي برفقة مرتضى منصور رئيس النادي، حيث سيقدم الأخير المدرب السويسري لوسائل الإعلام، قبل أن يبدأ مهامه بشكل فعلي مع الفريق في معسكره المقام بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 

وقبل بدء مشوار جروس مع فريق الزمالك تبرز عدة عوامل تقف في صف المدرب السويسري، يستعرضها "مصر العربية" في السطور التالية..

 

مهلة كافية

 

خدمت الظروف جروس بشكل أو بآخر وبالتحديد في توقيت توليه قيادة فريق الزمالك، حيث ما يزال أمام المدرب السويسري متسعًا لدراسة كافة تفاصيل الفريق الأبيض بشكل وافي قبل انطلاق مشوار الموسم الكروي الجديد.

 

ويتبقى نحو شهر كامل على انطلاق منافسات بطولة الدوري، وهي المدة التي سيحاول جروس استغلالها بشكل جيد لرسم خطته الفنية للموسم الجديد، والاستقرار على شكل القوام الأساسي الذي سيعتمد عليه في المباريات الرسمية.

 

معسكر ألمانيا

 

يعد المعسكر الإعدادي الذي سيخوضه فريق الزمالك في ألمانيا خلال الأيام المقبلة واحدًا من العوامل التي تدعم المدرب جروس، خصوصًا وأن هذا المعسكر سيكون فرصة جيدة له لكشف أوراق الفريق بشكل تام والوقوف على مواطن القوة والضعف فيه.

 

وستكون الوديات التي سيخوضها الفريق الأبيض على هامش معسكر ألمانيا بمثابة حقل تجارب للأسلوب التكتيكي الذي سيعتمده المدرب السويسري مع الفريق في المرحلة المقبلة.

 

 

دعم آل الشيخ

 

كذلك من بين العوامل التي تخدم جروس قبل بداية مشواره رسميًا مع فريق الزمالك، وقوف تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية وراء تعاقد نادي الزمالك معه.

 

وكان مرتضى منصور قد أعلن أمس أن آل الشيخ تكفل بسداد كافة تكاليف التعاقد مع المدرب جروس، كما يعتزم المستشار في الديوان الملكي السعودي تدعيم صفوف نادي الزمالك بصفقة سوبر في يناير المقبل.

 

 

ولا شك أن ظهور اسم آل الشيخ في صفقة التعاقد مع جروس يشكل عامل اطمئنان للمدرب السويسري، والذي لن يكون لديه أي مخاوف من تأخر صرف راتبه هو ومعاونيه الأجانب، بالنظر إلى أن رئيس هيئة الرياضة السعودية هو من سيتكفل بسداد تلك الرواتب طوال فترة عملهم مع الزمالك على مدار الموسم المقبل، وهو ما سيوفر بلا شك حالة من الاستقرار النفسي للمدرب السويسري وجهازه المعاون خلال فترة تواجدهم داخل القلعة البيضاء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان