رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فالنتيم.. مدرب بدرجة «مقامرة» لنادي «بيراميدز»

فالنتيم.. مدرب بدرجة «مقامرة» لنادي «بيراميدز»

أكرم نوار 30 يونيو 2018 17:50

لا يختلف أحد على أن نادي بيراميدز أحدث صخبًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بفضل الصفقات التي أبرمها خلال الأيام الماضية، والكادر الإداري الذي تم تنصيبه لإدارة شؤون الكرة في النادي والذي يترأسه حسام البدري المدرب السابق لفريق النادي الأهلي.

 

وامتدادًا لسياسة الإنفاق السخي التي يتبعها ملاك نادي بيراميدز تعاقد النادي مع جهاز فني برازيلي لقيادة فريق الكرة في الموسم الجديد، ومن المقرر أن يقود الجهاز الجديد المدرب ألبرتو فالنتيم.

 

ويبدو أن الملاك الجدد لنادي بيراميدز لديهم قناعة تامة بالمدرسة اللاتينية في كرة القدم، بدليل أن النادي ضم في المقاعد الأربعة المخصصة للمحترفين لاعبين برازيليين، كما عين مؤخرًا الأرجنتيني ريكاردو لافولبي في منصب المستشار الفني للنادي.

 

مغامرة كبيرة

 

ولا شك أن اختيار فالنتيم لتولي مهام القيادة الفنية لفريق بيراميدز يحمل بعضًا من المخاطرة، بالنظر إلى الخبرة القليلة للمدرب البرازيلي.

 

فضلًا عن ذلك لا يمتلك فالنتيم أي خبرة تذكر على مستوى العمل في المنطقة العربية، أو حتى على مستوى القارة الأفريقية، حيث سيكون أول تعارف له مع منطقة الشرق الأوسط من خلال بوابة فريق بيراميدز.

 

تجارب قليلة

 

ومنذ بداية مشواره التدريبي مطلع عام 2014 خاض فالنتيم عدة تجارب في الدوري البرازيلي لم يتخط مجموعها عدد أصابع اليد الواحدة.

 

وكان القاسم المشترك في أغلب تلك التجارب هو أن فالنتيم كان يشغل منصب مساعد المدرب وبالتحديد مع بالميراس وريد بول، فيما حصل على الفرصة كمدير فني لفترة قصيرة مع فريق ريد بول، وفترة أقل منها مع فريق بوتافوجو خاض خلالها الفريق تحت قيادته 13 مباراة فاز في 4 منها وتعادل في 6 وخسر 3 لقاءات.

 

محاولة توازن  

 

ويبدو أن مسئولي نادي بيراميدز أدركوا مبكرًا المخاوف من انعدام خبرة المدرب فالنتيم بالكرة المصرية، حيث بادروا بتعيين أحمد أيوب المدرب العام السابق للأهلي في ذات المنصب مع فريق بيراميدز.

 

وجاءت تلك الخطوة بالمخالفة لما تم الإعلان عنه في بداية الأمر حول أن الجهاز الفني للفريق سيكون برازيلي بالكامل، ولن يتواجد فيه أي مساعد مصري.

 

والمؤكد أن مسئولي بيراميدز هدفوا من تعيين أيوب في الجهاز الفني لفريق الكرة، إحداث بعض التوازن من خلال وجود عنصر يكون على دراية كافية بالكرة المحلية، ليكون هو الدليل الذي يتلمس من خلاله المدرب الجديد خطواته الأولى على الساحة الكروية في مصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان