رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أزارو.. «صداع» ينتظر إدارة «الأهلي»

أزارو.. «صداع» ينتظر إدارة «الأهلي»

تحقيقات وحوارات

وليد أزارو

أزارو.. «صداع» ينتظر إدارة «الأهلي»

أكرم نوار 29 يونيو 2018 21:19

يبدو أن العروض الضخمة التي بدأ نادي بيراميدز في تقديمها لبعض لاعبي الأهلي لن تكون الكابوس الوحيد الذي سيطارد إدارة القلعة الحمراء في الفترة المقبلة، حيث تتزايد ساعة بعد أخرى احتمالات حدوث تمرد داخل صفوف فريق الأهلي.

 

ولم تكد إدارة الأهلي تستوعب مضمون الخطابات المتوالية التي تلقتها من إدارة نادي بيراميدز تطلب فيها الأخيرة الحصول على خدمات الثلاثي المكون من الحارس محمد الشناوي وسعد سمير وباسم علي، حتى فوجئت بورود عرض ضخم يسعى مقدموه للحصول على خدمات المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق.

 

أموال طائلة

 

العرض الوارد للمغربي أزارو جاء هذه المرة من أقصى شرق الكرة الأرضية وبالتحديد من الدوري الصيني عبر بوابة نادي "هيبي فورشن".  

 

وبحسب ما هو متداول أبدى النادي الصيني استعداده لدفع مبلغ 7 مليون يورو في سبيل الحصول على خدمات أزارو، لينضم إلى صفوف الفريق المدجج بعدد من النجوم العالميين وفي مقدمتهم الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو والإيفواري جيرفينيو.

 

سيناريو وارد

 

ومن غير المستبعد أن توافق إدارة الأهلي على رحيل أزارو خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، خصوصًا وأن مثل تلك الصفقة ستضمن انتعاش خزينة الأهلي بما يقارب 140 مليون جنيه.

 

ويعيد هذا السيناريو المحتمل إلى الأذهان ذكريات ما تم مع اللاعب الجابوني ماليك إيفونا، والذي رحل عن صفوف الأهلي في صيف عام 2016 متجهًا إلى الدوري الصيني، في صفقة حصد الأهلي من ورائها وقتها ما يزيد عن 7 ملايين يورو.

 

 

تأثر مؤكد

 

ولا شك أن فريق النادي الأهلي سيتأثر سلبًا بشكل أو بآخر حال رحيل أزارو خلال الصيف الجاري، خصوصًا وأن اللاعب أصبح هو الخيار الأول على مستوى الخط الهجومي للفريق في الموسم الماضي.

 

وكان أزارو قد نجح في تقديم مستويات مميزة الموسم الماضي، حيث أنهى النسخة الماضية من بطولة الدوري في صدارة جدول هدافي البطولة برصيد 18 هدف.

 

وكان أزارو قد انضم إلى صفوف الأهلي صيف العام الماضي قادمًا من فريق الدفاع الجديدي المغربي في صفقة كلفت القلعة الحمراء وقتها مليون و400 ألف يورو، وخاض المهاجم المغربي 34 مباراة بقميص الأهلي في مختلف البطولات سجل خلالهم 22 هدف وصنع 4 آخرين.

 

مهمة صعبة

 

ولا شك أن إدارة الأهلي ستواجه مأزق صعب في سبيل إيجاد بديل مميز لسد الفراغ الذي سيخلفه رحيل أزارو حال إتمام انتقاله إلى النادي الصيني.

 

وسيحمل الأمر في طياته مخاطرة كبيرة خصوصًا وأن أي مهاجم جديد قد لا يندمج بشكل سريع مع الفريق، في وقت يرتبط الشياطين الحمر بخوض مباريات حاسمة ببطولة دوري أبطال أفريقيا الشهر المقبل.

 

وفي الوقت ذاته يبقى مهاجم الفريق مروان محسن بعيدًا عن مستواه بدرجة كبيرة، فيما لم يحصل صلاح محسن على فرص كافية للحكم على مدى أحقيته بشغل مركز المهاجم الأساسي في تشكيل الفريق الأحمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان