رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العروض المليونية أول مناوشات «بيراميدز آل الشيخ» لإدارة الأهلي

العروض المليونية أول مناوشات «بيراميدز آل الشيخ» لإدارة الأهلي

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ والخطيب

العروض المليونية أول مناوشات «بيراميدز آل الشيخ» لإدارة الأهلي

أكرم نوار 29 يونيو 2018 11:14

يبدو أن ظهور فريق بيراميدز على الساحة الكروية في مصر سيكون مقدمة لكثير من الأحداث الساخنة التي سيشهدها الوسط الكروي في المرحلة المقبلة.

 

وكانت أزاحت إدارة نادي بيراميدز (الأسيوطي سابقًا) قد أزاحت الستار رسميًا أمس عن تشكيل الجهاز الفني والإداري الذي سيتولى تسيير شئون فريق الكرة في المرحلة المقبلة، والذي سيكون على رأسه حسام البدري مدرب الأهلي السابق الذي سيشغل منصب رئيس منظومة الكرة في النادي.

 

ضربات بالجملة

 

وحتى قبل الإعلان الرسمي عن تشكيل الهيكل الإداري لقطاع الكرة بنادي بيراميدز، بادر مسئولو النادي بعقد عدة صفقات كان القاسم المشترك فيها ضخامة المبالغ المالية التي تكلفتها.

 

وحصل النادي فعليًا على خدمات محمد مجدي "قفشة" لاعب إنبي كما ضم محمد حمدي الظهير الأيسر للمصري ومحمد فاروق لاعب المقاولون العرب ومحمد فتحي لاعب الإسماعيلي، إلى جانب رباعي برازيلي والمدافع السوري عمر الميداني.

 

مناوشة مبكرة

 

ويبدو أن خلفيات الأزمة الكبيرة التي نشبت بين إدارة النادي الأهلي وبين تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء والمالك الحالي لنادي بيراميدز ستكون حاضرة في تعاملات إدارة الأخير مع نظيرتها في النادي الأهلي.

 

وسريعًا بدأت إدارة نادي بيراميدز تحركاتها لضم أحد العناصر الأساسية في فريق النادي الأهلي وهو الحارس محمد الشناوي.

 

تفاصيل معلنة

 

وخلال الساعات الماضية كشفت إدارة نادي بيراميدز من خلال الحساب الرسمي للنادي على "فيسبوك" عن تقدمها بعرض رسمي للحصول على خدمات الشناوي مقابل مبلغ 2 مليون دولار.

 

وربما لإدراك مسئولي بيراميدز صعوبة استجابة إدارة الأهلي لهذا الطلب بادر النادي بإرسال عرض آخر زاد فيه المغريات المالية، حيث طلب استعارة الحارس الدولي لمدة موسمين مقابل منح الأهلي مبلغ 4 ملايين دولار ومنح الحارس راتبًا سنويًا قدره 800 ألف دولار.

 

ضغط مقصود

 

والمؤكد أن مسئولي الأهرام وفي مقدمتهم تركي آل الشيخ مالك النادي يدركون جيدًا استحالة قبول الأهلي بذلك العرض، ليس لعدم قناعة الإدارة الحمراء بالمقابل المالي وإنما لرفض مجلس إدارة الأهلي فكرة التعامل مجددًا مع آل الشيخ.

 

ولا تعدو تلك الخطوة من إدارة نادي بيراميدز كونها مجرد مناورة يستهدف بها المالك الجديد للنادي مناوشة رئيس الأهلي محمود الخطيب ومجلس إدارته، ووضعهم تحت ضغط من خلال الإفصاح عن التفاصيل المالية للعرضين اللذين قدمهما للحصول على خدمات الشناوي.

 

فتنة واردة

 

وتشير الدلائل إلى أن العرض الأخير من نادي بيراميدز لضم حارس الأهلي، سيتكرر مع نجوم آخرين من القلعة الحمراء في الفترة المقبلة، ومن شأن ذلك أن يحدث حالة من عدم الاستقرار داخل صفوف الفريق الأحمر، وهي القنبلة التي يسعى آل الشيخ لتفجيرها في وجه الخطيب وإدارته.

 

والمؤكد أن بعض لاعبي الأهلي قد يجدوا في عروض الأهرام فرصة لا تعوض من الناحية المالية، خصوصًا العناصر التي اقتربت عقودها من النهاية وترفض التجديد بسبب الخلاف حول المسائل المالية مع إدارة الأهلي، وفي مقدمة هؤلاء مؤمن زكريا وشريف إكرامي ووليد سليمان وحسام عاشور.

 

وستواجه إدارة الأهلي معضلة كبيرة في سبيل إقناع بعض هؤلاء النجوم بالبقاء داخل جدران القلعة الحمراء، في ظل الفوارق المالية الكبيرة بين ما يعرضه عليهم الأهلي للتجديد وما قد يتقاضاه أي منهم حال انضمامه إلى صفوف فريق بيراميدز.

 

 

 

اعلان