رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سلسلة تحديات تنتظر «السعودية» في افتتاح «المونديال»

سلسلة تحديات تنتظر «السعودية» في افتتاح «المونديال»

تحقيقات وحوارات

منتخب السعودية

سلسلة تحديات تنتظر «السعودية» في افتتاح «المونديال»

أكرم نوار 14 يونيو 2018 14:02

يستعد المنتخب السعودي لقص شريط منافسات كأس العالم عندما يلتقي في تمام الخامسة من مساء اليوم نظيره الروسي، في أول جولات المجموعة الأولى للبطولة.

 

وتبرز عدة تحديات في مواجهة الأخضر السعودي قبل مباراة الليلة، والتي ستحظى بمتابعة الملايين على مستوى العالم كونها اللقاء الأول في مشوار مونديال روسيا.

 

ويستعرض "مصر العربية" أبرز الصعوبات التي تنتظر صقور السعودية في مواجهة اليوم، من خلال السطور التالية..

 

أصحاب الأرض

 

سيكون المنتخب الروسي هو أول التحديات في مواجهة السعوديين في مباراة اليوم، ورغم أن المنتخب الروسي ليس من القوى الكروية الكبرى على مستوى العالم، إلا أنه لن يكون خصمًا سهلًا بأي حال من الأحوال أمام منافسه السعودي.

 

ويدرك السعوديون جيدًا أن الروس سيخوضون مباراة اليوم بدوافع غير مسبوقة، بحكم أن البطولة تقام على أرضهم ووسط جماهيرهم، وهو ما سيكون عامل مرجح لصالح الروس في مواجهة اليوم.

 

والمؤكد أن كلا المنتخبين سيحاول تقديم ضربة بداية قوية في مستهل مشواره بالبطولة، سعيًا لإثبات رغبته في التقدم بالبطولة لأبعد مدى ممكن وليس لمجرد الاكتفاء بالمشاركة في الدور الأول فقط.

 

 

تذبذب المستوى

 

ومن بين العوامل التي تضيق الخناق على المنتخب السعودي قبل مباراة اليوم، حالة التذبذب التي شهدها مستوى الفريق في الفترة الماضية.

 

ولم ينجح المنتخب السعودي في تحقيق أي انتصار خلال المرحلة الأخيرة من استعداداته للمونديال، إذ خسر في ثلاث مباريات ودية أمام منتخبات إيطاليا وبيرو وألمانيا.

 

وفي مباراتي إيطاليا وبيرو ظهر صقور السعودية بمستوى سيء لم يقنع جماهير الأخضر وترك لديهم شعورًا كبيرًا بالقلق، لكن في ودية ألمانيا ورغم انتهائها بخسارة السعوديين بهدفين لهدف، إلا أن الأخضر قدم أداء جيد نال استحسان متابعيه.

 

وتمني الجماهير السعودية أنفسها أن يواصل منتخبها تقديم مستويات متقاربة لما قدمه أمام الألمان، وهو ما سيكون كفيل بإدخال المنتخب السعودي في دائرة المرشحين بالقوة للتأهل عن المجموعة الأولى إلى الدور الثاني.

 

 

اختبار أول

 

وسيكون السعوديين وبالتحديد مدربهم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي أمام تحدي من نوع آخر، كون لقاء اليوم أمام المنتخب الروسي هو الاختبار الرسمي الأول للمدرب بيتزي مع الأخضر.

 

وتولى بيتزي قيادة منتخب الصقور في أواخر نوفمبر من العام الماضي، خلفًا لمواطنه إدجاردو باوزا الذي أقيل بعد فترة قصيرة من توليه مهامه كمدير فني للفريق.

 

وستكون مباراة روسيا أول امتحان حقيقي لقدرات بيتزي والذي لم ينجح في انتزاع ثقة الجماهير السعودية، والتي كان يفضل أغلبها استمرار الهولندي بيرت فان مارفيك في منصبه كمدرب للأخضر، خصوصًا وأنه من قاد طوال مشوار التصفيات التي انتهت بتأهل الفريق للمونديال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان