رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قوانين الصهاينة

قوانين الصهاينة
06 أبريل 2017

قوانين الصهاينة

نعيمه أبو مصطفى

     

أحيت القنصلية الفلسطينية بالإسكندرية ذكرى يوم الأرض الفلسطينية، يوم 30 مارس 2017، وسبق الاحتفالية ندوة كان المتحدثين فيها نقيضين الأول محمود الهباش الذي يشغل منصب قاضى قضاة فلسطين الشهير بخطبه الحماسية ضد حماس وإشعال نار الفتنة بين الفصائل الفلسطينية إرضاء لسلطة أبو مازن، وما قال لم يخرج عن حدود وظيفته التي جاء من أجلها.

 

والثاني الذي أسعد الجميع حضوره وهو رجل من قلب القدس، رجل يحمل هم بلاده بحق، وهو الدكتور جمال زحالقة رئيس الكتلة العربية في كنيست بني صهيون، وعضو حزب التجمع الوطني الديمقراطي، وهو فلسطيني عربي صاحب الأرض، وليس من (عرب إسرائيل) كما يحلو للبعض تسميتهم، والاسم الصحيح لهؤلاء هو أصحاب الأرض الحقيقيين، وتضم القائمة المشتركة الأحزاب الفلسطينية العربية بالداخل وهي 4 أحزاب، قومية، شيوعية، يسارية، إسلامية في قائمة واحدة بما يمثل أول مرة في تاريخ العمل الحزبي العربي أن ينضم هذا التحالف تحت لواء واحد.

 

من أغرب القوانين التي يتحايل الاحتلال على العالم بها هو قانون "استعادة الأراضي".

 

والمفاجأة هنا ليست في مقابلة شخص الدكتور جمال فحسب، ولكن أن نرى قيادات من الداخل الفلسطيني هذه واقعة لا تتكرر كثيرا، لأنه في الغالب لا يتاح لهم فرصة الالتقاء بالجالية الفلسطينية في الخارج بشكل كبير، فهو حدث أسعد الطرفين.

 

وهنا لن أطيل الحديث في وصف الدكتور جمال وبلاغته في الحوار، وسرد تاريخ فلسطين وحاضرها، يكفى انه عندما يتحدث يصمت الجميع وكأن على رؤوسهم الطير، والكل حريص على سماع كل حرف، بغض النظر عن بعض الظرفاء الذين حاولوا التفوه ببعض الكلمات للإيحاء له بحرف بوصلة حديثة واستقطابقه لفتنة الانقسام التي يغذيها أنصار عباس ودحلان بشدة، وكأنهم يرون في كل من يتحدث عن وحدة الصف الفلسطيني عدو لهم.

 

حدثنا زحالقة عن تاريخ فلسطين قبل العام 1948، وكيف تم تسليم بلدات بالكامل للاحتلال الصهيوني، وعن المجازر التي قام بها الاحتلال وفاقت حد الخيال،وعن عدد القوانين العنصرية التي يطبقها الاحتلال على المواطن الفلسطيني بغرض سلبه أرضه وحريته، وسوف اسرد لحضراتكم أهم هذه القوانين، وأشهرها قانون القائم على أملاك الغائبين والذي بموجبه يتم مصادرة أملاك الفلسطيني الذي تم تهجيره من أرضه، ومنع رجوعه إليها ويعتبره الاحتلال غائب وليس مطرود وأرضه مغتصبة ليقوم الاحتلال بمصادرة هذه الأرض، ويعلن للعالم أن هذه الأرض بلا شعب، وتم مصادرة حوالي 40 ألف محل تجاري، وملايين الدونمات بموجب هذا القانون.

 

وهناك قانون أخر اسمه قانون الحاضر والغائب والذي اعتبر 46 ألف فلسطيني هم أشخاص غائبون غير موجودين بالداخل، والدكتور جمال أحدهم، وهو موجود بالفعل ولكن الاحتلال قرر إبعاده عن أرضه ومنعه من الرجوع إليها ليعتبره غائب مثله مثل الذين تم تهجيرهم إلى الضفة وغزة أو خارج فلسطين. بالإضافة إلى، قانون الأراضي البور المستمد من القانون البريطاني والذي ينص على مصادرة اى أراضي لم تستخدم خلال سبع سنوات.

       

أما أغرب القوانين التي لم اسمع عنها، ولا تستطيع شياطين الأرض والسماء اختراعها، وشرعها بني صهيون، لتعلموا مدى جبروت هذه النفايات البشرية، وتفننها في الوحشية. ومهما بحثت عن هذه القوانين لن تجدها في اى مكان سوى عند بني صهيون تجد ما لا عين رأت ولا أذن سمعت عن القهر والظلم والاستعباد. وهذا القانون هو "قانون الموات" على غرار قمة الأموات العربية الأخيرة، وهذا ليس سخرية منى بل هو فعلا اسمه هكذا "قانون الموات" على ماذا ينص هذا القانون؟ شرح لنا الدكتور جمال بطريقته الجذابة في الحديث انه يقوم شخص بالوقوف في قطعة ارض ويقف شخص أخر على طرف بعيد، وينادي الشخص الأول على الثاني الذي أخذ في الابتعاد عن الأول، حتى يبتعد الثاني ولا يسمع صوت الأول الذي ينادي عليه، وعند فقدان الصوت تصبح كل المساحة التي بعد توقف سماع الصوت "أرض موات" أي لا يوجد فيها إحياء وأصحابها ماتوا ويحق للاحتلال مصادرتها بعد أن شرد أهلها وطردهم في شتى أنحاء العالم وبموجب هذا القانون تم مصادرة ألاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية.

 

الحقيقة إنني لم استطع إحصاء كل القوانين ولكني سجلت أغرب القوانين الصهيونية، مثل القانون الذي ينص أن "كل الأرض لليهود ولا يمنع تأجيرها أو بيعها للعرب"، ويسيطر الاحتلال على أراضي النقب التي تمثل أكثر من نصف الأراضي الفلسطينية في الضفة.

 

كما سن الاحتلال قانون "مكافحة الغزاة" بعد نكبة العام 1948، ويقصد بالغزاة الفلسطينيين الذين طردهم من أرضهم ويحاولون العودة إليهم يعتبرهم الاحتلال غزاة. مثل أهالي قرية أم الحيران. ونصف أهالي النقب يعيشون في قرى غير معترف بها، ويسعى الاحتلال لترحيلهم والاستيلاء عل كامل أراضي النقب التي تعتبر من أجود وأخصب الأراضي الفلسطينية بما يعرف بمشروع برافر والذي يتصدى له الفلسطينيين من أهالي القدس بعيداً تناحر السلطة التي أغفلت كل هذا القهر واكتفت بالتراشق بينها وبين أبناء الشعب والمقاومة.

 

ومن أغرب القوانين التي يتحايل الاحتلال على العالم بها هو قانون "استعادة الأراضي" وينص على انه إذا صادر الاحتلال أراضي فلسطينية ولم يستخدمها لمدة سبع سنوات يحق للفلسطيني المطالبة بها بشرط -وهنا نقطة السم – أن يكون مضى عليها أكثر من 25 عاماً، أي إن كل الأراضي التي تم احتلالها لا يحق لك المطالبة بها هي أراضي مصادرة.

 

من القوانين التي يسعى الاحتلال لإشعال حرب دينية في المنطقة على أساسها، وهو قانون منع الأذان.

 

ومن القوانين التي يسعى الاحتلال لإشعال حرب دينية في المنطقة على أساسها، وهو قانون منع الأذان حيث نشرت الصحف الصهيونية أن ابن نتنياهو سكن مؤخرا في منطقة بجوار مسجد يرفع فيه الآذان فأزعج صوت الآذان هذا الصهيوني فقرر والده سن قانون بمنع الأذان، وعندما عارضه العرب حاول أن يخدع القادة العرب المتعاونين معه بان هذا القانون لن يطبق على القدس، علما بان القانون لم يذكر به المنع في أماكن محدده بل جاء منع الآذان في المطلق وبهذا يكون قد منع في القدس.

 

هذا جانب من قوانين الاحتلال، ولا يسعني مقال واحد لسرد كل ما تحدث عنه زحالقة ليأخذ فلسطيني الخارج في جولة داخل أروقة الظلم والعدوان الصهيوني. وبالرغم من كل ما يعانيه الفلسطيني في الداخل من قمع وتهميش إلا أنهم جاءوا يحملون هم الخارج والانقسام الفصائلي الفلسطيني حيث تسعى الكتلة العربية في الكنيست لرأب الصدع ولم الشمل وسد فجوة الانقسام الفلسطيني فهل ينجح زحالقة ورفاقه في ذلك؟ نتمنى ذلك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    أحدث المقالات

    تضامنا مع مصر العربية.. الصحافة ليست جريمة

    محمد إبراهيم

    تضامنا مع مصر العربية.. الصحافة ليست جريمة

    السيئ الرئيس!

    سليمان الحكيم

    السيئ الرئيس!

    يسقط المواطن ويحيا القولون الغليظ!

    علاء عريبى

    يسقط المواطن ويحيا القولون الغليظ!

    عزيزي عادل صبري.. والاس هارتلي يُقرؤك السلام

    تامر أبو عرب

    عزيزي عادل صبري.. والاس هارتلي يُقرؤك السلام

    ما جريمة عادل صبري؟

    يحيى حسين عبد الهادي

    ما جريمة عادل صبري؟

    عادل صبري.. المثقف الوطني وجه مصر

    أميمة أحمد

    عادل صبري.. المثقف الوطني وجه مصر

    نظرة على الانتخابات بعد انتهائها

    محمد إبراهيم

    نظرة على الانتخابات بعد انتهائها

    عادل صبري حفيد النديم

    سليمان الحكيم

    عادل صبري حفيد النديم

    عادل صبري وترخيص الحي!

    علاء عريبى

    عادل صبري وترخيص الحي!

    عادل صبري رمز الصحافة المهنية

    السيد موسى

    عادل صبري رمز الصحافة المهنية