رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

5 أطعمة يُنصح بتناولها مرة أسبوعيًا

5 أطعمة يُنصح بتناولها مرة أسبوعيًا

وكالات 11 يوليو 2019 22:55

ينصح خبراء التغذية بتناول أطعمة معينة مرة أسبوعيًا على الأقل لتعويض  النقص، الذي ينجم عن  العادات الغذائية الخاطئة، والتي يفتقد  الجسم بسببها العديد من العناصر الغذائية الهامة. 

 

وعن تلك الأطعمة التي ينصح بتناولها مرة أسبوعيًا، بحسب سكاي نيوز عربية، فإنها تتمثل في: 

 

السبانخ

 

جاءت "السبانخ" على رأس الخضروات الورقية، التي ينصح الأطباء بتناولها مرة أسبوعيًا،  كونها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم، كما أنها تحتوي على فيتامين k الذي يقي الجسم من هشاشة العظام، ويعزز صحة العضلات والجهاز العصبي.

 

الجوز

 

أما تناول الجوز مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فإنه يساعد على توفير جرعة صحية من الألياف والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن، وهي تساعد في عملية الهضم، أما الأحماض الدهنية فتحمي القلب من المشاكل المحتملة كالأزمات القلبية. 

 

الزبادي قليل الدسم

 

يساعد الزبادي قليل الدسم في الحفاظ على صحة الجسم، إذ أن البروبيوتيك الموجود في الزبادي يعزز صحة الأمعاء والبكتيريا النافعة.

 

الشوكولاتة الداكنة

ومن بين الأطعمة التي نصح بها أطباء التغذية الشكولاتة الداكنة، نظرًا لأنها غنية الفلافونول، الذي يساعد في الحماية من الأشعة البنفسجية الضارة، كما أن تناولها يحسن من تدفق الدم ويقلل من ضغط الدم.

 

الأسماك

مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية الخطيرة، قد تقل في حال تناول وجبتين من الأسماك إسبوعيًا،  وذلك لغناها بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تساعد في تقليل الإصابة بالتهابات الجسم، والتي تزيد من مخاطر تلف الأوعية الدموية. 

اعلان