رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

روشتة أخصائي تغذية للحصول على قوام مثالي والحفاظ على صحتك

روشتة أخصائي تغذية للحصول على قوام مثالي والحفاظ على صحتك

آيات قطامش 12 يونيو 2019 21:12

كثيرًا ما تبحث الأمهات لأساليب صحية يمكن اتباعها في نظامهم الغذائي لهن ولأ، للحفاظ على قوامهن وصحتهن، وفي هذا  الصدد قدم أخصائي التغذية، دكتور أحمد إسماعيل، مجموعة من النصائح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" وضع فيها  الخلاصة مؤكدًا على أنها هامة للغاية ومفيدة إذا ما تم إتباعها. 

 

في البداية أكد طبيب التغذية على أهمية الإستيقاظ مبكرًا من النوم وشرب كوب ماء دافئ على الريق، ويفضل أن يكون معها   فص ثوم طازج.

 

ونصح بتناول وجبة الفطار قبل العاشرة صباحًا، على أن يتم مضغها ببطئ، وليس أمام التلفاز ولا الهاتف المحمول، ويصب كل التركيز في الطعام، فتشبع بصورة أسرع. 


وفيما يتعلق بهؤلاء الأشخاص ممن يعانوا من انتفاخ  القولون، فشدد على عدم شرب اللبن أو تناول البقوليات، وأكد على أهمية أن تكون حالتهم المزاجية هادئة والإبتعاد على التعصب. 


وطالب اخصائي التغذية؛ بتقسيم وجباتك على 5 وجبات في اليوم، بحيث يتم تناول وجبة كل 3 ساعات، مع شرب الماء من 2-3لتر يوميًا، ومارسة تمارين البطن  يوم بعد يوم، بحيث يفصلهم يوم راحة. 

 

ونصح بالإبتعاد عن تناول النشويات إلا في اليوم الـ Free، ويمكن اللجوء  للدهون  الصحية المتواجدة في المكسرات، وزيت الزيتون. 


وأكد على ضرورة النوم  النوم  بحد أقصي حتى الثانية عشر ليلًا، حتى لا يحدث إرباك للهرمونات في جسمك، ويكون النوم من 6-8 ساعات متواصلين. 

 

 وحذر اخصائي التغذية من الوجبات السريعة  والبيبسي والشيبسي والمقليات والحلويات، مؤكدًا على ضرورًا البدء بالسلطة والبروتين، وأكد على أن  العصائر الفريش أفضل من الجاهزة، مع منع السكر تمامًا.

 

أما وجبة العشاء فنصح أن تكون  عبارة عن  كوب من  الزبادى وليمون وخيارة، ويتم تناولها في الـ 9 مساءً.

 

ونصح بتناول الفاكهة دائمًا في بداية الطعام، حتي يمتصه الجسم، وطالب بتقليل كمية الملح للغاية، حتى لا يحبس السوائل، ويسبب انتفاخ لجسدك. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان