رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد الخروف الديلفري.. الفسيخ «أون لاين» في شم النسيم

بعد الخروف الديلفري.. الفسيخ «أون لاين» في شم النسيم

آيات قطامش 10 أبريل 2019 20:14

من خلف شاشة هاتفها، تجلس السيدة الثلاثينية في بيتها تعرض منتجًا ليس له منافسين هنا في هذا العالم الافتراضي كما هو حال الملابس ومستحضرات التجميل وأدوات المطبخ. 

 

"الفسيخ الزبدة ماشاء الله.. ملح خفيف، يعني لو عندك ضغط ونفسك تاكل في شم النسيم عند مشمشة فسيخ دلع وزي الزبدة".. كلمات دونتها أعلنت من خلالها عن سلعتها قبل أيام من شم النسيم

 

 

الأمر لا يحتاج من المشتري سوى الإتصال هاتفي على الرقم الذي دون في نهاية المنشور ، حتى يأتي له  الفسيخ عند عتبة باب البيت، أو في اي مكان يرغبه، -حسبما روت لنا صاحبة الفكرة، ولم تنس عارضة الفسيخ أن تضع مرضى الضغط والسكر في رأس أولوياتها، فجلبت لهم نوعًا ذا نسبة ملوحة منخفضة. 

 

تقول شيماء شكري، صاحبة الـ 33 ربيعًا لـ "مصر العربية"،  قبل فترة من شم النسيم أقوم بإحضار الفسيخ من "مسقط رأسه" حيث "نبروه"، قائلة: فأنا فضلت ألا أقوم بعمله ولكني أطلبه جاهز من نبروه  نظرًا لأنه المكان المعروف والمشهور بـ الفسيخ، فأجلب منه كميات، وأعرضها عبر الفسيخ بوك من خلال البيع أون لاين، "زي ما بيقولوا كده ادي العيش لخبازه" -على حد تعبيرها-. 

 

وتابعت: معظم الفسيخ الذي ابيعه عن طريق النت ملحه خفيف، مراعاة لمرضى الضغط والسكر، فضلًا عن أنه الأكثر طلبًا. 

 

وعن فكرة ثقة رواد مواقع التواصل في شراء فسيخ من مجرد صفحة على الفيس تحمل اسم "مشمشة البحر الأحمر"؛ لفتت السيدة، أن الأمر الآن اختلف عن ذي قبل وأصبح البيع أون لاين لآي شئ وكل شئ شيئًا عاديًا. 

 

 

5 سنوات هي المدة التي قضتها "شيماء" في مسألة البيع "أون لاين" حيث تقول: أنا بدأت أبيع على النت من أول ما التسويق الإلكتروني بدأ"، تتباين السلع التي تبيعها شيماء بين الحين والآخر، ولفتت مؤكدة أن الفسيخ عليه طلب من رواد الفيس بوك الذي تحول لمتجر لها وهي جالسًة في بيتها. 

 

وأشارت أنها لجأت للبيع أون لاين من أجل المساعدة في مصروفات البيت والأطفال.

 

عن الأسعار؛  لفتت أنها تترواح بين الـ 100 جنيه والـ 120 جنيهًا للكيلو الواحد من الفسيخ

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان