رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الثلاثاء 19 مارس 2019 م | 12 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

برد المعروف والشكولاتة.. عيد الحب على الطريقة اليابانية

برد المعروف والشكولاتة.. عيد الحب على الطريقة اليابانية

آيات قطامش 14 مارس 2019 18:14

بعيدًا عن الدباديب  والقلوب الحمراء، جاء موعد الشعب الياباني استكمال طقوس  الاحتفال بعيد الحب على طريقته الخاصة، رافعين شعار "اليوم الأبيض". 

 

 فأمام  المتاجر بطوكيو، اصطف رجال في اليابان برابطات عنق وبدل، اليوم الخميس أمام نوافذ البيع،  فقط من أجل شراء قطع من الشوكولاتة باهظة الثمن لمحبوباتهم.

 

يبدأ الاحتفال بعيد الحب هناك من خلال جلب النساء هدايا وتقديمها لأحبائهن، ولكن اللافت للنظر ايضًا أن الرجال يحرصون عقب مرور شهر من عيد الحب على شراء أنواع باهظة وفاخرة من الشكولاتة للنصف الآخر لا تقل قيمتها  عن 3000 ين اي ما يعادل 27 دولارا من متجر معين. 

 

 

وبحسب  BBC English فإن النساء يقدمن للرجال شكولاتة في عيد الحب، وبعد مرور شهر يرد الرجال الجميل  في اليوم الأبيض الموافق 14 مارس   بهدايا أخرى أكثر ثمنًا، ذات اللون الأبيض مثل الشكولاتة أو  نوع من الأعشاب هناك أو الحلوى البيضاء أو المجوهرات المرصعة باللؤلؤ. 

 

وبصورة عامة فإن  تقديم الهدايا اليابانية يعد تقليدًا قديمًا أو ممارسة ثقافية طويلة الأمد حيث تتمثل أنه في حال  تلقيك هدية فأنت ملزم بإعادتها.

 

يقول سيتسو شيجيماتسو ، أستاذ مشارك في الدراسات الإعلامية والثقافية بجامعة كاليفورنيا في ريفرسايد ، إنه لا يعتمد على الرومانسية في حد ذاتها.
 

وبحسب "بي بي سي"؛ فإنه وفقًا لجمعية الذكرى اليابانية ، وهي منظمة تسجل أحداث البلاد وعطلاتها وتدرسها ، فقد انخفض إنفاق اليوم الأبيض في العام الماضي بحوالي 10٪ من عام 2017 ، بقيمة تقدر بنحو  59 مليار ين (حوالي 530 مليون دولار ، 404 مليون جنيه إسترليني) إلى 53 مليار ين (475 مليون دولار)، ومن المتوقع أن ينخفض ​​إلى 49 مليار ين هذا العام.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان