دورة تدريبية للسيدات لمراقبة الانتخابات العامة في الدول العربية

منظمة المرأة العربية

أعلنت منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لـ "الدورة التدريبية المتخصصة للسيدات في مجال مراقبة الانتخابات العامة في الدول العربية"، والتي ستنعقد في القاهرة، خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2018.

 

ويقدم الدورة أساتذة متخصصون وأكاديميون ومدربون معتمدون، لتغطية عدد من الموضوعات، منها: «لمحة عامة عن الانتخابات والقوانين الانتخابية والأنظمة الانتخابية في الدول العربية، وآليات المراقبة المعتمدة عربيا ودوليا، وتقنيات مراقبة الانتخابات، وكيفية صياغة البيانات وتقارير المراقبة، وعرض لنماذج في التجارب العربية والدولية».

 

ويأتي ذلك في إطار برنامج بناء القدرات، والذي يتضمن عقد دورات تدريبية في المجال السياسي سعيًا لتنمية قدرات المرأة العربية وزيادة مهاراتها في مجال المشاركة السياسية، ورفع كفاءتها في مجال مراقبة الانتخابات وسعيا إلى تشكيل فريق عربي من السيدات المتمكنات من مراقبة الانتخابات العامة في الدول العربية.

 

ووضعت المنظمة عدة شروط يجب أن تتوافر في المرشحات لحضور الدورة، وهي ألا يتجاوز عمر المرشحة 40 عاما ميلاديا، وأن تكون المرشحة حاصلة إجازة على الأقل في أحد ميادين العلوم الإجتماعية كالقانون، والعلوم السياسية، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، والأنثروبولوجيا، وتُعطى الأفضلية لمن تكون لها خبرة سابقة في مجال الحملات الانتخابية.

 

وقال البيان الذي نشرته المنظمة عبر موقعها على شبكة الإنترنت، إن المشتركات سيحصلن في نهاية الدورة على شهادات معتمدة من منظمة المرأة العربية.

 

يمكنكم طلب المشاركة والتسجيل في هذه الدورة والتواصل مع إدارة التدريب من الآن وحتى 21 سبتمبر 2018، وذلك من خلال البريد الإلكتروني التالي: training@arabwomenorg.net.

مقالات متعلقة