رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المغرب: نقف مع مصر في مواجهة "آفة الإرهاب"

المغرب: نقف مع مصر في مواجهة آفة الإرهاب

العرب والعالم

تفجير مديرية الأمن بالقاهرة

المغرب: نقف مع مصر في مواجهة "آفة الإرهاب"

وكالات: 25 يناير 2014 15:51

قال المغرب اليوم السبت إنه يقف إلى جانب مصر في "مواجهة آفة الإرهاب وكل أشكال التهديد لاستقرارها وأمنها"، معتبرًا أن أحداث العنف "محاولة لتقويض عملية الانتقال الديمقراطي" التي تعيشها مصر.

وأدان بيان صادر اليوم عن وزارة الخارجية المغربية، أن التفجيرات التي هزت العاصمة المصرية القاهرة، واصفا هذه الأحداث بـ"الأعمال الشنيعة التي تتنافى مع كل المبادئ الدينية والإنسانية".

 

وأضاف البيان أن المغرب "تلقى بقلق وانشغال كبيرين سلسلة الاعتداءات الإرهابية"، معبرا عن "تعازيه الحارة ومواساته لأسر الضحايا وتضامنه مع المصابين".

 

ومع الساعات الأولى لصباح أمس الجمعة، وقعت ثلاثة انفجارات، بالقاهرة والجيزة، كان أكثرها قوة قرب مديرية أمن القاهرة، ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 82.

 

أما فيما يتعلق بالأوضاع داخل المغرب قالت وزارة الداخلية المغربية إنها قامت بتفكيك خلية "جهادية" تنشط بعدد من مدن البلاد, تعمل على استقطاب "أتباع جدد"، زعيمها على صلة بتنظيم القاعدة.

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم السبت أن "قائد الخلية (لم تذكر اسمه) على صلة بعدد من التنظيمات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في أفغانستان وأنه قام بالقتال في صفوفها، إلى جانب توفره على خبرة في صفوف الجيش الإسباني خلال فترة اشتغاله به، قبل أن يغادره للعمل على تكوين الخلية الإرهابية بمدينة الناظور (أقصى شمال المغرب)"، بحسب البيان.

 

واتهمت الداخلية المغربية أفراد هذه الخلية بالعمل على "استقطاب أتباع جدد"، إلى جانب القيام بعمليات إجرامية كالسرقة بالعنف، مشيرة إلى أنه "فور انتقاء النيابة العامة المختصة من التحريات التي تجريها، سيتم تقديم أفراد هذه الخلية للعدالة".

 

وتعلن السلطات المغربية بين الحين والآخر عن تفكيك خلايا إرهابية تتهمها بالسعي "لزعزعة أمن واستقرار البلاد".

 

وكانت السلطات المغربية قد اعتقلت المئات من المنتمين للتيار السلفي في البلاد، عقب التفجيرات التي شهدتها مدينة الدار البيضاء في 16 مايو عام 2003 بتهمة ضلوعهم في التخطيط وتنفيذ هذه التفجيرات.

 

 

اقرأ أيضا :

بالفيديو..بث مباشر لانفجار مديرية أمن القاهرة

فيديو- مظاهرة أمام مديرية أمن القاهرة: "اغضب ياسيسي"

وزير الآثار: تشكيل لجنة لتقدير حجم تلفيات المتحف الإسلامي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان